100
محاضرة بعنوان " عين قلبي " في الجامعة
تاريخ الخبر:[2014-04-09]

ا

بدعوة من مركز دراسات العالم الإسلامي في جامعة آل البيت، القى رئيس جمعية عبق الرياحين الخيرية الشيخ صلاح الخوالدة محاضرة بعنوان "عين قلبي " تحدث فيها عن أهمية عين البصر في حياة الانسان المسلم ودورها في هداية عين البصيرة أوعين القلب والتي تزود القلب بمشاهد الحلال والطاعة أو الحرام والمعصية وبناء عليه يتحدد مدى هداية القلب وكلاهما يشتركان في طاعة الله.
 
وأكد الشيخ الخوالدة أن تدريب العين على التدبر في خلق الله وآياته وملكه يصحح وينورعين البصيرة "القلب" لأنه وعاء الجسد ويستخدم للنظر في حاجات الله ويجعلها تسمو في مخافة الله وطاعته .
 
وأشار الخوالدة إلى دور وسائل التكنولوجيا الحديثة في هداية المسلم أو ضلاله فإذا استخدمت في معصية تراكمت على القلب وحينئذ تعمى البصر والبصيرة مستشهدا بالاية الكريمة " ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا " مؤكدا على انه إذا اتفقت عين البصر وعين البصيرة على الخير والطاعة أكرمها الله بالنظر إلى وجهه الكريم جل وعلا يوم القيامه .
 
واستعرض الخوالدة العديد من قصص القرآن والسنة التي تقيس المشاهدات اليومية لأن عين القلب ترى الغيب وعين الرأس ترى المشاهدات، داعيا إلى التشبه بالصحابه رضوان الله عليهم في أسلوب الحياة ورقي الأخلاق  والبحث عن الرفقة الطيبة والاجتهاد في التصدق والدعاء.
 
مدير مركز دراسات العالم الاسلامي الدكتور عبد الرحمن الهويدي أكد على أهمية هذا اللقاء كونه يجلي القلوب وينور الأبصار ويشحذ همم الطلبة للتمسك بديننا الحنيف والابتعاد عن كل ما يشوش فكر المسلم ويضيق به صدره .  
 
وفي نهاية المحاضرة دار حوار موسع أجاب فيه المحاضر على اسئلة الحضور واستفساراتهم.