100
محاضرة حول الأم في جامعة آل البيت
تاريخ الخبر:[2014-04-01]
 
 
أقامت جامعة ال البيت بالتعاون مع جمعية رحماء بينهم الخيرية في المفرق  محاضرة في مدرج ابو عبيدة بالجامعة بعنوان " الأم "  ألقاها الدكتور محمد السيد مدير قناة بداية الفضائية في المملكة العربية السعودية والتي تأتي ضمن حملة تعزيز مكانة الأم في العالم.
 
وبين الدكتور السيد أننا علينا مسؤوليات كبيرة اتجاه الام وان هناك محاور دل عليها القران الكريم والسنة النبوية ركزت على الام واحترام الام لما لها من دور في الأسرة المسلمة، مستعرضا المحاور التي دل عليها القران والسنة والتي فيها  رضا الأم ومغفرة الذنوب مهما كبرت وفضل الدعوة المستجابة لمن رضيت عنه أمه وكذلك الحياة السعيدة وتيسير الأمور وان رضى الله مقرون برضى الوالدين.
 
 وتحدث الدكتور السيد عن أهمية كسب قلوب الامهات مشيرا الى دورها  في التربية والتعليم للمحافظة على النشئ الشبابي ليكون مسلحا بالعلم والمعرفة والاستمرار في خدمة وطنه وأمته العربية والإسلامية ، منوها إلى أهمية الدور  الملقى على عاتقها في تعليم هذه الأجيال من الشباب.
 
وتطرق الدكتور السيد بكلمات طيبات أثلجت صدور الحاضرين من خلال تركيزه على المبادئ القيمة التي يجب أن يتحلى بها الإنسان المسلم نحو الام لعمل الخير والإنسانية جمعاء، موضحا الجهود التي تقوم بها  الام   فهي ريحانة غطت حياتنا بكل سخاء وإيثار موضحا ذلك بأمثلة كثيرة من حياة الصحابة والتابعين رضوان الله عليهم.
  
وقام المحاضر بعرض فيلم قصيرعلى الداتا شو يبين مكانة الأم في المجتمع وفي ختام المحاضرة قام نائب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد السميران والدكتور السيد بحضور رئيس الجمعية السيد محمد ابو ذوابة  بتكريم مجموعة من الطلبة الذين شاركوا في المسابقات .