100
ندوة حول نتائج الانتخابات الأمريكية في آل البيت
تاريخ الخبر:[]
خلال ندوة حول نتائج الانتخابات الأمريكية في آل البيت المشاركون الأمريكيون يؤكدون استمرار وقوف الرئيس الأمريكي اوباما إلى جانب الأردن ودعمه للبرامج الاقتصادية والسياسية. 
 أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شوا قفة أهمية تعريف الطلبة بالمستجدات العالمية من خلال اطلاعهم على جميع مجريات الأحداث وبخاصة الانتخابات الأمريكية لغايات الاستفادة  من كل ما هو جديد.
 
وأضاف خلال رعايته ندوة حول نتائج الانتخابات الأمريكية والتي نظمها معهد بيت الحكمة في جامعة آل البيت وبالتعاون مع السفارة الأمريكية في عمان أن للجامعات دور كبير في إقامة مثل هذه اللقاءات والحوارات بين الطلبة وأصحاب العلاقة لشرح التطورات الأخيرة والتي أسفرت عن فوز باراك أوباما برئاسة الولايات المتحدة.
 
وأشار الدكتور الشواقفة إلى جهود جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم نحو مواصلة التنسيق والتعاون ما بين الأردن ودول العالم لتعزيز العلاقات المتينة.  وما نشاهده من تطور لهذه العلاقة ما بين الأردن والولايات المتحدة لهو إشارة واضحة نحو نجاح السياسة الأردنية الخارجية بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الأردني وشعوب العالم .
 
سعادة الملحق الثقافي الأمريكي جنيفر رساميمانانا أشارت من جانبها إلى انه لأول مرة منذ 50 عاماً يتم انتخاب رئيس من مجلس الشيوخ و أعلى نسبة اقتراع بحيث بلغت نسبة الشباب الأكثر بالمشاركة لهذه الانتخابات ، موضحة أن الرئاسة الجديدة تتركز حول معالجة الأزمة الاقتصادية التي اجتاحت أمريكيا والعالم من خلال وضع الإجراءات الاحترازية  اللازمة لمواجهة تلك الأزمة إضافة إلى اهتمام اوباما بالفئة الفقيرة والتي اختارت بأن يكون رئيسا لمتابعة قضاياهم الأساسية وتحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية .
 
أما المستشار الثقافي والإعلامي الأمريكي فيليب فراين استعرض من جانبه توجهات الرئيس الجديد في السياسة الخارجية من خلال سعيه الدؤوب نحو انسحابه من العراق وموافقته المبدئية على الاتفاقية الأمنية ما بين العراق وأمريكيا من خلال تحديد موعد لانسحاب القوات الأمريكية من العراق في عام 2011 إضافة إلى جهوده بإمكانية التفاوض مع إيران حال تبين وجود مصلحة عليا للعالم واستمرارية تكثيف العمل نحو تحقيق السلام في الشرق الأوسط وحث جميع الإطراف المعنية على مواصلة التفاوض، مشيراً إلى أن الشعب الأمريكي اختار الرئيس بناءاً على أسس واضحة متينة على مواقفه المسبقة اتجاه معالجة القضايا الداخلية وخصوصاً الاقتصادية منها .
 
وفي نهاية الندوة دار حوار موسع بين المشاركين وطلبة الجامعة شملت مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والثقافية والانتخابات الامريكية