100
جامعة ال البيت تقيم حفل تأبين للدكتور رئيف مهنا
تاريخ الخبر:[2014-03-13]
 
أقامت كلية الهندسة في جامعة ال البيت حفل تأبين للمرحوم الدكتور رئيف مهنا الاستاذ الزائر في كلية الهندسة بالجامعة رعاه الاستاذ الدكتور اسامة نصير نائب رئيس الجامعة  للشؤون الادارية والفنية وفي بداية الحفل قرأ الحضور الفاتحة على روح الدكتور المهنا  والقى الاستاذ الدكتور نصير كلمة قال فيها نحن في الجامعة ننعى الدكتور مهنا استاذا جليلا كان من  ضمن فريق الكلية وخلال عمله معنا  طيلة السنوات التي قضاها في الجامعة كان انسانا وقورا هاديا   وقدم الكثير لطلبة الجامعة وهو يستحق منهم هذا التأبين وهو فخر لنا وهو ذو خبرة كبيرة وطويلة في مجال الهندسة ونحن فخورون به ايضا لأنه مخزون كبير من تلك الخبرة . وقدم الدكتور نصير الشكر لذوية لأنهم سمحوا له بالرغم من الظروف الصحية التي كان يمر بها ان يبقى بيننا في الجامعة وخدماته وستبقى ذكراه في قلوبنا وكل الرحمه له  .
 
كلمة أهل الفقيد القاها شقيقه الدكتور زياد المهنا قال فيها" اقف اليوم بينكم لأمثل زميلا لكم وجئنا مودعين بكلمات صدق لشقيقي رئيف غير مبالغين في وصفة من الراحلين حينما قسم اليمين بان لا يستكين في الاخلاص لعمله وتقديم العون لكل المحتاجين شاكرا جامعة ال البيت التي قامت بتكريم الراحل بهذا التأبين" .
 
الدكتور علي ابو غنيمة استاذ الهندسة في الجامعة الاردنية وعميد الكلية سابقا القى كلمة قال فيها "ان معرفتي  بالدكتور رئيف تعود لسنوات طوال عندما كنت أقرا عن ابداعات ال مهنا في العمارة التقليدية واتذكر فوزه بجائزة الحجر الاسود الذي نستخدمه في كل حوران ( الصوان) يشعر أي معماري يتطلع اليها بالفخر، لاننا يجب ان نطور العمارة التقليدية وهذا الدور قدمه لنا الدكتور مهنا .  
كلمة كلية الهندسة القاها الدكتور سعدالله جبورقال فيها :" كان المهنا  استاذا قديرا ومخلصا ومحبا لعملة وطلابه وجاهد بعلمه وعمله وبذل مجهود في تأهيل اجيال من المهندسين المعماريين وترك مشاريع واعمال هندسية فذه كانت محط انظار واعجاب على المستويين المحلي والعالمي ليكن ذكره مع الاجيال من طلاب الهندسة" .
كلمة الطلبة الخريجين  من كلية الهندسة  القتها المهندسة لانا حداد قالت :" لن ننسى المربي والاستاذ الرائد الذي تعلمنا منه الكثير وان الذكر الطيب حياة جديدة للانسان وهو الحي ما بيننا بما وهبه الله من خلق كريم وصفات ستظل هادية لنا رفيقة لدربنا بما قدم من وجبات العلم والمعرفة " .
الدكتور صقر الصقور أوضح بانه لم يجد وفي حياته مفاصل الحياة المعمارية ومنه عرفت كيف يكون الانسان كبيرا وهو منغمس بكل اركان العمل والعطاء .
وفي نهاية الحفل قام  الاستاذ الدكتور نصير بتقديم درع الجامعة إلى آل  الفقيد .