100
مجلس أمناء " آل البيت" يطلع على المشاريع المنجزة وقيد التنفيذ والمخططات المقترحه لإنشاء المجمع الطبي
تاريخ الخبر:[2014-01-19]
 
 
اقر مجلس أمناء جامعة آل البيت موازنة الجامعة للعام الحالي البالغة 51 مليون دينار وبعجز بلغ 8 ملايين دينار والتنسيب برفعها الى مجلس التعليم العالي .
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الامناء الذي عقد برئاسة معالي الاستاذ الدكتور محمد حمدان رئيس المجلس وبحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور فارس المشاقبة واعضاء المجلس وذلك في حرم جامعة ال البيت في مدينة المفرق .
كما وافق المجلس على تعيين معالي الاستاذ الدكتور محمود عايد الدويري نائبا لرئيس المجلس والاستاذ الدكتور زيدان كفافي عضوا في اللجنة الادارية والمالية  والاستاذ الدكتور قاظم محمود جابر عضوا في اللجنة الاكاديمية.
وفي بداية الجلسة قدم الدكتور حمدان باسمه وباسم اعضاء المجلس التهئنة والتبريك بمناسبة صدور الارادة الملكية السامية بتعيين اعضاء جدد في مجلس الامناء وهم الاستاذ الدكتور قاظم محمود جابر والاستاذ الدكتور عدنان الصمادي والاستاذ الدكتور زيدان كفافي .
وثمن الدكتور حمدان واعضاء المجلس الجهود المبذولة من قبل رئاسة الجامعة على النقلة النوعية التي تشهدها الجامعة من حيث الخطط والبرامج التي تقدمها للنهوض
بالجامعة لخدمة الطلبة والعاملين فيها والمجتمعات المحيطة وبما يتواكب مع متطلبات التطوير والتحديث في مجال التعليم العالي.
رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فارس المشاقبة اوضح بدوره ان الجامعة استطاعت خلال العام الماضي من ضبط نفقاتها الى نسبة 60% ودون ان يكون ذلك تاثير على مسيرة عمل الجامعة والعاملين فيها وخصوصا بعد الاجراءاتى التي اتخذتها الجامعة لضبط كافة الاعمال المالية والادارية ، مشيرا اى مواصلة تنفيذ كافة خطط الجامعة المستقبلية والاستمار نحو استحداث المزيد من التخصصات الفريدة وبما يعود بالفائدة على الطلبة والمجتمع المحلي.
وقام الدكتور حمدان واعضاء مجلس الامناء يرافقهم رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور فارس لمشاقبة ونائب الريس لشؤون الادارية والمالية الاستاذ الدكتور اسامة نصير بجولة تفقدية لعدد من مشاريع الجامعة المنجزة وقيد الانجاز كمشروع الصالة الرياضية والمجمع الرياضي للاطلاع على واقع العمل في المشروعين بهدف تقديم كل ما يلزم من الدعم لسرعة انجاز هذه المشاريع لخدمة انشطة الطلبة المختلفة والمجتمعات المحلية المحيطة .
كما اطلع المجلس على الموقع والمخطط المقترح لانشاء المجمع الطبي والذي يضم كليتي الطب وطب الاسنان لغايات توفير المكان المناسب لهذا المجمع والذي يعد نقلة نوعية نحو توفير تخصصات طبية تلبي حاجة الاسواق المحلية والخارجية وتحقيق مردود مالي للجامعة.
وحضر الاجتماع أعضاء المجلس و معالي الأستاذ الدكتور محمود دويري وسعادة الأستاذ الدكتور عادل محاسنة  وسعادة الأستاذ الدكتور مصطفى محيلان  وسعادة الأستاذ الدكتور عدنان العتوم والأستاذ الدكتور قاظم محمود جابر والأستاذ الدكتور زيدان كفافي وقام بأمانة سر الجلسة السيد حسين بني حمد .