100
تأسيس المعلم من الجامعة ندوة بالجامعة
تاريخ الخبر:[2013-12-16]
 
نظمت عمادة شؤون الطلبة بجامعة آل البيت بالتعاون مع نقابة المعلمين الاردنيين ندوة لطلبة الجامعة بعنوان تأسيس المعلم من الجامعة من أجل معلم أفضل وطالب متميز يخدم الوطن شارك فيها كل من المعلم باسل الحروب عضو نقابة المعلمين والمعلمة هدى العتوم رئيسة لجنة التدريب والتعليم في نقابة المعلمين ونائب عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتور اسماعيل العون.
 
وفي بداية الندوة قدمت المعلمة العتوم نبذه عن آلية عمل النقابة بالاضافة الى بعض مواد النظام الداخلي للنقابة والاهداف الاساسية المدرجه في قانون نقابة المعلمين .
 
وبينت العتوم الاهداف التي تهتم بتنظيم شؤون المهنة وايجاد مسار يحدد متطلبات الحصول على شهادة مزاولة المهنة يخدم المعلم وهو على راس عمله ليستخدمها داخل الاردن وخارجه كي نصل الى المعلم الدولي وأن النقابة تسعى جاهده الى تأسيس مركز تدريب إقليمي يخدم المعلم والعملية التعليمية من خلال التاهيل التربوي وايجاد برامج تربوية تلاءم العصر .
 
وبين الحروب رؤية النقابة حول تطوير مهنة المعلم من خلال مراحل تهيئة المعلم لتحقيق معايير المهنة واسباب وجود هذه المعايير.
 
نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور اسماعيل العون بين بأن المسؤولية تقع على الجامعات لتخريج معلمين اكفاء لخدمة وطنهم وتسليحهم بالمعارف والمعلومات والتدريب والتاهيل ليكونوا لبنات خير في بناء وطنهم فالمسؤولية تشاركيه بين جميع المؤسسات من تربية وتعليم وجامعات لإعداد الكفاءات القادرة على العمل والانتاج والعطاء.