100
رئيس الجامعة يفتتح فعاليات ورشة " الشباب الجامعي وتحديات سوق العمل "
تاريخ الخبر:[2013-11-19]
 
أكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور فارس المشاقبة أن الشباب الجامعي عليه مسؤوليات جسام ما بعد التخرج نحو الانخراط بسوق العمل المتوفرة ودون الانتظار للحصول على الوظائف الحكومية .
 
 وأضاف خلال رعايته ورشة عمل نظمها مركز إمداد للإعلام  بالتعاون مع جامعة آل البيت  بعنوان "الشباب الجامعي وتحديات سوق العمل" أن هناك فرص كثيرة في السوق المحلي تحتاج للخريجين من الجامعات وخصوصا القطاع الخاص ، وهناك قصص نجاح متعددة استطاعت تحقيق الطموح من خلال إقامة مشاريع صغيره ساهمت في توفير فرص العمل المطلوبة.
 
وأشار الدكتور المشاقبة إلى أن التدريب والتأهيل والتركيز على التخصصات التي يحتاجها السوق المحلي أصبح ضرورة ملحة مما يتطلب  المزيد من الاهتمام والمتابعة من أصحاب العلاقة لغايات التسهيل على الخريجين الحصول على الوظائف ، وخصوصا  تحفيز الخريجين  بالتشارك فيما بينهم في تنفيذ مشاريع صغيره ومجدية وبما يحقق الفائدة  الاقتصادية والتنموية معاً .
 
وركز الدكتور المشاقبة على أهمية تنظيم ورشات متخصصة حول الشباب الجامعي بإعطائه دورات تأهيلية في المقابلات ما قبل العمل وإعداد السيرة الذاتية بشكل يتناسب مع طبيعة إيجاد فرص العمل ودون عوائق .
 
الدكتور نبيل الشريف رئيس مركز إمداد للإعلام أوضح بدوره أهمية إقامة هذه  الورشة المتخصصة لمعالجة موضوع الشباب الجامعي وتحديات سوق العمل من خلال إشراك المتخصصين بهذا المجال للوصول إلى الحلول المناسبة لهذه المشكلة موضحاً أن الشباب ما زالوا يواجهون صعوبة في إيجاد فرص العمل التي تتناسب مع تأهيلهم العلمي .
 
وأشار الدكتور الشريف إلى الجهود المبذولة من قبل رئاسة جامعة آل البيت ودعمها لمثل هذه اللقاءات الهامة وبما يسهم في تحقيق الفائدة والخروج بتوصيات مهمة لرفعها إلى أصحاب العلاقة ومتابعتها للحد من هذه المشكلة التي تواجه الشباب الجامعي .
 
وتضمنت الورشة تقديم أوراق عمل حول متطلبات إعداد الخريجين الجامعيين لسوق العمل قدمها الدكتور وليد العواودة من كلية إدارة المال والأعمال في جامعة آل البيت وورقة حول دور الريادة والمشاريع الصغيرة في حل أزمة البطالة قدمها مدير صندوق التنمية والتشغيل في المفرق فراس العبدالله ، وورقة عمل قدمتها الطالبة نهاية الحسبان حول خريجي الجامعات الأردنية بين مطرقة الخبرة وسنديان المحسوبية .
 
وحضر حفل  افتتاح فعاليات الورشة نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور موفق العموش ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور أسامة نصير وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وجمع غفير من طلبة الجامعة .