100
خلال حفل استقبال للطلبة المستجدين في الجامعة د. المشاقبة : الطلبة بناة المستقبل " وجامعتي " محور النجاح والانتماء والشراكة في بناء الجامعة
تاريخ الخبر:[2013-11-13]
 
 
أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور فارس المشاقبة أن الأردن وبفضل قائد الوطن جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه استطاع تحقيق نقلة نوعية في مسيرة التعليم العالي على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.
 
وأضاف خلال رعايته حفل استقبال الطلبة المستجدين والذي أقيم  في مدرج الحسين بن علي في الجامعة "إننا معنيون بمتابعة التقدم العلمي والتكنولوجي في بلدنا وعلينا الاستفادة  من المسيرة العلمية" مبينا التطور الكبير الذي حققه الأردن في مجال التعليم العالي والذي يشهد العالم بتميزه، حيث أصبح الأردن من الدول المتقدمة في هذا المجال.
 
وأشار الدكتور المشاقبة إلى النقلة النوعية التي حققتها الجامعة بدليل ما تطرحه من تخصصات جديدة وفريدة من نوعها منها برنامج البكالوريوس في (هندسة الطاقة المتجددة، الإمامة والوعظ والإرشاد، نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، والاقتصاد والمصارف الإسلامية) بالإضافة إلى التنسيب إلى مجلس التعليم العالي بفتح برنامج الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها والدكتوراه في العلوم الإنسانية والدكتوراه في الفقه وأصوله وماجستير الأدب في اللغة الانجليزية وماجستير اللغويات في اللغة الانجليزية.
  
وتابع الدكتور المشاقبة حديثه قائلا "انتم بناة المستقبل وأبناء الوطن الذين يعتمد عليهم في مسيرة البناء والعطاء في مختلف المجالات وعليكم الان مسؤولية كبيرة فيجب الاستفادة  من كل ما هو متوفر في الحرم الجامعي باعتباركم لبنة أساسية في خدمة جامعتكم ومجتمعكم المحلي " .
 
 واستعرض  الدكتور المشاقبة ابرز المشاريع المنجزة والتي قيد التنفيذ منها، المجمع الرياضي والملعب الرياضي وغيرها من المنشآت في الجامعة والتي في طور الانتهاء ليستفيد منها الطلبة في مسيرتهم العلمية،  مشجعا الطلبة للانخراط في الأنشطة التي تنفذها الجامعة والتي تعود بالنفع عليهم.
 
وأشار الدكتور المشاقبة إلى أن الطالب هو المحور الرئيسي بالجامعة ومشاركاً من ضمن مكونات الجامعة،  لهذا بادرت الجامعة إلى عقد المؤتمر الطلابي الأول"جامعتي" ليكون انطلاقة حقيقية نحو التحاور والنقاش ما بين الطلبة أنفسهم وكافة القضايا التي يواجهونها حيث كللت اعمال المؤتمر بالنجاح وتوصل الطلبة المشاركين إلى توصيات مهمة، وقامت الجامعة بنشر هذه التوصيات في كتيب وزع على الجامعات الأردنية والمعنيين في العملية التعليمية بهدف تعميم هذه المبادرة والاستفادة منها في المستقبل .
 
وقدم الدكتور المشاقبة شكره وتقديره إلى صاحبة الجلالة الهاشمية الملكة رانيا العبد الله المعظمة حفظها الله ورعاها على رعايتها للطاقات الإبداعية والشبابية في الجامعات الأردنية.
 
وقام الدكتور المشاقبة بتكريم  طلبة النشاط الرياضي بالجامعة مراد الخوالدة وعلاء الدباغ لتميزهما في تقديم محاضرة عن التوعية الصحية أمام جلالة الملكة رانيا العبد الله  والطالب خالد إسماعيل لحصوله على الميدالية الفضية في بطولة غرب أسيا للتايكواندو.
 
 واشتمل الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور موفق العموش ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ الدكتور أسامة نصير وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وجمع  غفير من طلبة الجامعة على تقديم فقرات ودبكات فولكلورية وأغاني وطنية نالت استحسان الحضور.