100
"محاضرة بعنوان "الإسلام في أوروبا
تاريخ الخبر:[]
بدعوة من عميد كلية الدراسات الفقهية والقانونية ألقى الدكتور مراد هوفمان عضو المجمع الملكي لبحوث الحضارة الإسلامية لمؤسسة آل البيت (مآب) حول نظرة الغرب للإسلام استعرض تجربته الشخصية وكيفية دخول الإسلام كونه قائم على الوسطية والعدل والمحبة . وأضاف بأن الإسلام منذ ظهوره إلى الوقت الحاضر تبين أنة دين عالمي بدليل إن الرسول علية السلام بعث برسائل عديدة إلى قادة الفرس والروم وغيرهم يدعوهم فيها للإسلام بالاضافة إلى إن الدولة الإسلامية تعاقب على حكمها العديد من القادة مما يشير إلى إن الدين الإسلامي دين عالمي شامل .
 
كما بين الدكتور  إن الإسلام في أوروبا منتشر انتشاراً واسعاً في المدارس والمساجد والمدن الرئيسة كما دعا إلى نظرة فقهية جديدة تجاه المسلمين في أوروبا خاصة الأقليات المسلمة .
 
ويذكرأن الدكتور هوفمان له العديد من المؤلفات من أبرزها (الإسلام هو البديل )الذي يعتبر من أجرأ ما نشر باللغة الألمانية، بالإضافة إلى كتاب (الطريق إلى مكة) و(الإسلام في الألفية الثالثة) حيث تركز العديد من كتبه ومقالاته على مكانة الإسلام في الغرب .
 
وفي نهاية المحاضرة التي أدارها عميد كلية الدراسات الفقهية والقانونية الدكتور محمد الزغول دار حوار موسع بين المحاضر والحضور .