100
جامعة آل البيت تنظم مؤتمرا طلابيا بمشاركة الجامعات الرسميه و الخاصة في آب المقبل
تاريخ الخبر:[2013-07-23]
بمبادرة من رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور فارس المشاقبة ستقوم الجامعة بتنظيم مؤتمر طلابي تحت عنوان " جامعتي" و بحضور رؤساء الجامعات وعمداء شؤون الطلبة وبمشاركة واسعة من الجامعات الرسمية والخاصة. وذلك في منتصف الشهر المقبل، لخلق بيئة اكاديمة علمية واجتماعية، ورفع سوية الاداء الطلابي والتدريسي والاداري في جميع الجامعات، اضافة الى خدمة المجتمع المحلي والوطن .
واكد الدكتور المشاقبة ان الجامعة قامت بالمباشرة بالتحضيرات المطلوبة لاعداد هذا المؤتمر الوطني من خلال التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة لانجاح فعاليات المؤتمر والذي سيعقد في رحاب الجامعة.
وبين الدكتور المشاقبة بانه سيتم تقديم العديد من اوراق العمل والمقترحات الرائدة من قبل الطلبة انفسهم للوصول الى جامعات خالية من العنف ولبيان دور الجامعات الريادية في تحقيق البيئة الجامعية المتطورة .
واشار الدكتور المشاقبة الى ان عقد مثل هذه المؤتمرات الطلابية من شانه ان يسهم في مناقشة المشاكل والقضايا التي تواجه الطلبة خلال مسيرتهم الجامعية والعمل على وضع التوصيات والحلول المناسبة لمعالجة هذه القضايا الطلابية.
وبين الدكتور المشاقبة المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الجامعات للمحافظة على سمعتها التعليمية والاكاديمة على مستوى المنطقة والعالم، مشيرا الى الاهداف المرجوة من المؤتمر من خلال التواصل مع الجسم الطلابي في مختلف الجامعات والتحاور فيما بينهم باسلوب علمي هادف وصولا الى خطة عملية يتم تنفذيها من قبل الجامعات من خلال توثيق كافة جلسات العمل التي تستمر لمدة يومين بنشرها في كتاب خاص يوزع على الجامعات والجهات ذات العلاقة للاستفادة من التوصيات والمقترحات والنتائج لتكون مرتكزا اساسيا للجامعات الاردنية كافة.