100
بحث التعاون بين آل البيت والمؤسسات العلمية في اندونيسيا لاستقبال طلبة للدراسة في الجامعة
تاريخ الخبر:[2013-02-07 00:00:00]
 
 
 
بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور فارس المشاقبة مع السفير الاندونيسي الجديد المعتمد لدى الأردن سعادة السيد تاجو واردويو، سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والمؤسسات التعليمية في اندونيسيا واستقبال المزيد من الطلبة الاندونيسيين للدراسة في الجامعة والتوسع في قبول طلبة المدارس لتعلم اللغة العربية، وتقديم منح دراسية في الجامعات الاندونيسية في مجال الدراسات العليا لطلبة آل البيت.
 
وأكد الدكتور المشاقبة حرص الجامعة على خدمة الطلبة وتقديم الرعاية اللازمة لهم وتقديم البرامج التعليمية، مبينا نشأة الجامعة وعدد كلياتها ومعاهدها ومراكزها والبرامج الجديدة التي تطرحها كاستحداث تخصص امن المعلومات في كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات، وتخصص بكالوريوس هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة في كلية الهندسة، وتخصص بكالوريوس نظم المعلومات الجغرافية في معهد علوم الأرض والبيئة، واستحداث تخصص بكالوريوس الإمامة والوعظ والإرشاد في كلية الشريعة.
 
السفير الاندونيسي تاجو واردويو أشار من جانبه إلى أن الأردن سيكون هدفا للدراسة لما يتمتع به من امن واستقرار وحضارة راسخة وحسن معامله للطلبة مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية توثيق العلاقة مع جامعة آل البيت لما تتمتع به من سمعة مرموقة على المستوى العالمي. مبينا بان الحكومة الاندونيسية ستقدم للجامعة العديد من المنح الدراسية في مجال الدراسات العليا.
 
وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد سميران، والأستاذ الدكتور موفق العموش، والأستاذ الدكتور أسامة نصير.
 
وقام السفير بجولة في حرم الجامعة شملت مركز اللغات، اطلع خلالها على برامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وعلى المختبرات العلمية في المركز.