100
محاضرة حول نهضة الأمة في شبابها في الجامعة
تاريخ الخبر:[2012-12-24]

بدعوة من جامعة ال البيت القى وزير الشباب السابق الدكتور محمد نوح القضاة محاضرة حول  نهضة الامة في شبابها اكد فيها دور الشباب في المرحلة المقبلة من خلال التركيز على الجهود الكبيرة التي تقع على عاتق هذه الفئة والتي تشكل ما نسبته 72% من المجتمع الاردني.

 

وأضاف الدكتور القضاة اننا معنيون جمعيا بالعمل على توضيح الصورة السمحة في التعامل مع الاخرين وبما يضمن المحافظة على الوطن ومقدراته ؛ حيث اننا في بلد الخير وعلينا ان نكون على قدر كبير في تحمل المسؤولية اتجاه كافة القضايا التي تواجهنا وخصوصا في ظل هذه الظروف الدقيقة التي نمر بها .

 

وبين الدكتور القضاة ان رسالتنا للشباب بان يكونوا واعيين اكثر لما يحيط بهم من احداث سواء محلية وخارجية مما يتوجب توعوية  الشباب المثقف القادر على مواصلة البناء والعطاء وبما يسهم في تحقيق المزيد من القدرة على تحمل المسؤولية لخدمة امتهم ووطنهم وبكافة الامكانات المتاحة ، لما يحمله الشباب من قدرات ومهارات وابداعات تتطلب مزيد تقديم الدعم للشباب ليتمكنوا من الاستمرار في نهضة الامة وتقدمها .

مدير مركز دراسات العالم الاسلامي الدكتور عبدالرحمن الهويدي استعرض من جانبة اهمية الشباب وخصوصا طلبة الجامعات لما لديهم من دور كبير في تقدم الاردن ونهضته ، مشيرا الى جهود الجامعة في اقامة مثل هذه المحاضرات الهادفة لتوعية جيل الشباب بما هو مطلوب منهم وخصوصا في هذه المرحلة التي تحتاج منا الوقوف الى جانب الشباب ليكونوا اكثر انتاجا ومشاركة في كافة مراحل الحياة .

وفي ختام المحاضرة التي حضرها نائب رئيس الجامعة للشؤون الانسانية الدكتور محمد سميران وجميع غفير من الطلبة اجاب خلالها الدكتور القضاة على اسئلة واستفسارات الحضور.