100
مجلس أمناء آل البيت ينسب بإنشاء مجمع طبي يضم كليتي الطب البشري وطب الأسنان في الجامعة
تاريخ الخبر:[2012-11-04]
 
 
قرر مجلس أمناء جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان رئيس المجلس وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فارس المشاقبه بالتنسيب إلى مجلس التعليم العالي على السير باستحداث مجمع طبي أكاديمي يضم كليتي الطب البشري وطب الأسنان بالإضافة إلى الدوائر الخدمية ذات الصلة.
 
كما وافق المجلس على توصية مجلس التعليم العالي المتضمن التوصية لمجلس أمناء الجامعة بمعاملة الطلبة السوريين المنتقلين من الجامعات السورية معاملة الطلبة الأردنيين من حيث الرسوم الجامعية وعلى البرنامج الموازي.
 
وأشاد الدكتور حمدان رئيس مجلس أمناء الجامعة بالخطط والبرامج التي تقوم بها الجامعة لتواكب الجامعات العريقة مؤكدا حرص المجلس على توفير الدعم اللازم لتقوم الجامعة بدورها الريادي على أكمل وجه، مبينا بان إنشاء مجمع طبي يهدف إلى تطوير الجامعة ورفع أدائها .
 
واستعرض الدكتور المشاقبة أهمية إنشاء كليتي الطب البشري وطب الأسنان بما يعود بالفائدة على الجامعة والمجتمع المحيط والوطن بشكل عام من خلال تخريج كوادر طبية مؤهلة وتزويد السوق المحلي والإقليمي بالقوى البشرية الطبية القادرة على خدمة أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى سد النقص الحاصل من خريجي هذه التخصصات.
 
وحضر الاجتماع كل من معالي الأستاذ الدكتور محمد الذنيبات, ومعالي الأستاذ الدكتور محمود الدويري، والأستاذ الدكتور مصطفى محيلان، والأستاذ الدكتور عادل محاسنة, والأستاذ الدكتور حمود عليمات, والدكتورة أمل نصير.