100
رئيس جامعة يلتقي الطلبة الجدد
تاريخ الخبر:[2012-10-09 00:00:00]
 
أكد رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور فارس المشاقبة أن الجامعة  لديها العديد من الخطط الطموحة نحو إنشاء المزيد من الكليات الجديدة وتطوير بعضها لمواكبة متطلبات التعليم الجامعي وخدمة الطلبة والمجتمع المحلي.  
 
وقال خلال لقائه بالطلبة الجدد في الجامعة  " مباركا لكم قبولكم في جامعة آل البيت, التي تحمل أشرف اسم, والتي أنشأها جلالة المغفور له بإذن الله,  الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه لتكون لأبناء الأمة,  وتكون منارة للعلم والمعرفة, ورافداً نوعياً للتعليم الجامعي في العالمين العربي والإسلامي, وتلقى العناية والاهتمام من لدن حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني المعظم, الذي يولي الشباب والوطن جل عنايته واهتمامه".
 
وأضاف الدكتور المشاقبة أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات النيابية المقبلة للدور الكبير الذي يقع على عاتق الجميع في اختيار المجلس النيابي القادم ، مشيدا بجهود أبناء الوطن الذين ساهموا في إنجاح عملية التسجيل للانتخابات القادمة .
 
وأكد أن الجامعة تولي مجلس الطلبة رعاية وعناية ودعم متواصل لأنشطته  وبرامجه المختلفة والتي نسعى ليكون برلمانا طلابيا، ليس شكلا بل مضمونا من خلال إبراز دوره في المشاركة الحقيقية في اتخاذ القرارات ذات الصلة بالقضايا الطلابية ومتابعتها ، داعيا الطلبة إلى ضرورة المشاركة بخدمات المجلس لصقل مهاراتهم وإبداعاتهم المختلفة والتعبير عن آرائهم ليكون صوتهم المسموع .
 
وبين الدكتور المشاقبة أهمية الاهتمام بعملية الإرشاد, ومراجعة المرشد في كل ما يعترض الطالب من استفسارات ومشكلات تتعلق بالدراسة وبالخطط الدراسية والتفاعل مع ما يصدر عن الجامعة من نشرات ودوريات, وبخاصة جريدة الشورى, التي تحمل أفكار الطلبة ومواهبهم وتعبر عن طموحاتهم, وأهمية مشاركتكم فيها والتعبير عن آرائهم من خلالها.
 
وأشار الدكتور المشاقبة إلى ضرورة الاستفادة من المرافق الرياضية ومرافق الخدمات في الجامعة والانضمام للفرق الرياضية المشكلة على مستوى الكلية أو الجامعة، موضحا بأنه سيتم  تنفيذ العديد من المشاريع لخدمة الطلبة أهمها بناء صالة رياضية بكلفة حوالي 4 مليون دينار وإستاد رياضي بكلفة تصل إلى 645000 ستمائة وخمس وأربعون ألف دينار, كما تم توفير خدمة النقل بين الكليات للتخفيف عن الطلبة.
 
واختتم رئيس الجامعة حديثه قائلا" إن الوطن  بأكمله والأمة بكل أبعادها وآمالها تنظر إليكم وتعقد آمالها عليكم, وعلى كل زملائكم وإخوانكم في الجامعة, لأن الزمن زمن طلب, والمعرفة هي أساس القوة بعد الإيمان بالله, فلنجمع بين الأمرين, ولنتوكل على الله, والركب سيستمر في مسيرته بأذن الله في ظل القيادة الهاشمية المباركة, الممثلة بشخص حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله بن الحسين المعظم, فلنحافظ على الإنجازات, ولنضف إليها في كل يوم إنجاز جديداً يزيد فينا العزم ويضاعف الأجر".
نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد سميران ألقى كلمة أوضح فيها ضرورة مشاركة الطلبة بجميع أنشطة الجامعة والاهتمام أكثر بالخطط الدراسية والتواصل الدائم مع الجامعة للاستفادة من برامجها المختلفة. 
 
رئيس مجلس الطلبة الطالب وصفي الشرعة تطرق بدوره إلى أهمية مشاركة الطلبة مع المجلس لتحقيق الفائدة المطلوبة والعمل كفريق واحد من أجل متابعة مطالب الطلبة وحلها مع رئاسة الجامعة والتي تقوم مشكورة بحل القضايا الطلابية .
 
وفي ختام اللقاء الذي حضره نواب الرئيس الأستاذ الدكتور محمد سميران والأستاذ الدكتور موفق العموش والأستاذ الدكتور أسامة نصير وعمداء الكليات والطلبة أجاب الدكتور المشاقبة على اسئلة واستفسارات الطلبة .