100
توقيع اتفاقية تعاون في جامعة آل البيت وجامعة العلوم الإسلامية الماليزية شملت تبادل الطلبة بين الجامعتين
تاريخ الخبر:[]
تم في جامعة آل البيت توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة وجامعة العلوم الإسلامية الماليزية.
ووقع الاتفاقية رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شوا قفة ورئيس جامعة العلوم الإسلامية الماليزية الدكتور عبد الشكور حاج حسين.

وتهدف الاتفاقية إلى توثيق العلاقات والتبادل العلمي بين الطرفين. وتضمنت الاتفاقية ترسيخ علاقات دائمة مرتبطة بتبادل الطلبة والأساتذة والبحوث العلمية، والإشراف المشترك على الرسائل العلمية، واستقطاب طلبة من العلوم الإسلامية لدراسة اللغة العربية مقابل ابتعاث عدد من الطلبة لاستكمال دراسة الدكتوراه في التخصصات العلمية.

وبحث الدكتور شوا قفة مع الوفد الماليزي سبل تعزيز آفاق التعاون العلمي المشترك مع الجامعات الماليزية وأبرز مجالات التشارك المستقبلية ،مؤكداً على استمرارية الاستفادة من خبرات وتجارب الجامعتين بما يخدم المسيرة التعليمية في المجالات كافة.

وأعرب الدكتور حسين عن رغبة جامعة العلوم الإسلامية في إرسال 25 طالبا وطالبة لدراسة اللغة العربية في جامعة آل البيت  أثناء الصيف المقبل، وعن حاجة جامعة العلوم لاثنين من المدرسين على سبيل الإعارة.
 
وقدم الدكتور حسين إيجازا مفصلاً عن نشأة وأهداف الجامعة الماليزية والتخصصات المتوفرة بها والاتفاقيات الموقعة مع مختلف الجامعات العالمية. وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور يحيى شديفات وعميد كلية الدراسات الفقهية والقانونية الدكتور محمد الزغول.