100
مجلس أمناء آل البيت يناقش الوضع المالي للجامعة وضبط النفقات
تاريخ الخبر:[2012-08-12]
 
 
 أكد رئيس مجلس أمناء جامعة آل البيت معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان أن الوضع المالي للجامعة صعب، مما يتوجب العمل كفريق واحد من اجل معالجة هذا الوضع وبما يحسن من الأداء المالي لتستطيع الجامعة القيام بدورها المطلوب على أكمل وجه.
 
وأضاف خلال ترؤسه اجتماعا للمجلس وبحضور رئيس الجامعة الدكتور فارس المشاقبة أهمية التواصل ما بين الطلبة وأولياء أمورهم من اجل تسوية الأمور المالية العائدة للجامعة منذ السنوات السابقة، مؤكدا الحرص على تعاون المجلس مع رئاسة الجامعة لغايات وضع الحلول المناسبة لتطوير مسيرة الجامعة.
 
رئيس الجامعة الدكتور فارس المشاقبة أوضح بدوره أن الجامعة وضعت خطة لضبط النفقات دون أن ينعكس ذلك على العملية التعليمة وذلك من خلال التأكيد على إتباع كافة الإجراءات ذات العلاقة بالواقع المالي شريطة لا يؤثر ذلك على مسيرة التعليم في الجامعة.
 
وبين الدكتور المشاقبة أن تكاليف الرسوم الجامعية لا تكاد تغطي 60% من نفقات الجامعة، الأمر الذي يتطلب اتخاذ إجراءات من شأنها أن تسهم في تخفيض المديونية التي تعاني منها منذ سنوات عدة ، مشيرا إلى انه سيتم فتح تخصصات جديدة جاذبة ملائمة لسوق العمل وغير متوفرة في الجامعات الأخرى بهدف تحقيق الفائدة المالية للجامعة.
 
وأكد الدكتور المشاقبة أهمية تفعيل صندوق الاستثمار في الجامعة وبما يعود بالفائدة على العاملين فيها وذلك من خلال إيجاد مشاريع إنتاجية وذات جدوى اقتصادية ناجحة.
 
وناقش المجلس عدد من المواضيع ذات العلاقة بمشاريع الجامعة والمتعلقة بالعاملين وسبل تطويرها.
 
وحضر الاجتماع معالي الأستاذ الدكتور محمد الذنيبات, ومعالي الأستاذ الدكتور محمود الدويري, والأستاذ الدكتور مصطفى محيلان، والأستاذ الدكتور عادل محاسنة, والأستاذ الدكتور حمود عليمات، والدكتور عبد المالك الجابر، والدكتورة أمل نصير.