100
رئيس الجامعة يرعى حفل تخرج الفوج الرابع عشر من طلبة الجامعة ويكرم طلبتها الأوائل
تاريخ الخبر:[2012-07-05]
 
 
رعى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور فارس المشاقبة حفل الفوج الرابع عشر من طلبة الجامعة والبالغ عددهم (1200) طالب وطالبة، في ميدان صلاح الدين الأيوبي.
 
وبارك رئيس الجامعة للطلبة تخرجهم متمنيا لهم التوفيق والنجاح لخدمة الوطن في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.
 
وقال: "نستهل حفل تخريج الفوج الرابع عشر بالترحم على الروح الطاهرة لجلالة الملك الحسين بن طلال الذي أصدر إرادته الملكية السامية بتأسيس هذا الصرح العلمي الكبير، إيماناً من قيادتنا الهاشمية بأهمية نشر العلم والاستثمار في قطاع الشباب أمل الوطن في حاضره ومستقبله.
 
والوطن يحتفي بعيد جلوس جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم معززَ الإنجاز وحاميه، وعيد الثورة العربية الكبرى، ويوم الجيش العربي المصطفوي، يحق للأردنيين أن يفخروا بإنجازات وطنهم في جميع المجالات، وعلى رأسها قطاع التعليم العالي، إذ بدأت المسيرة في الجامعة الأردنية قبل خمسة عقود ونيف، وها نحن نشهد ما يزيد عن عشر جامعات حكومية، وخمس عشرة جامعة خاصة، ومئات ألوف الطلبة في مراحل التعليم العالي (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه) على مقاعد الدراسة وألوف الخريجين كل عام ، وها هي جامعة آل البيت تزف البشرى للوطن وقائده العظيم بتخريج فوجها الرابع عشر.
 
أولياء أمور الخريجين الكرام :  
أسرة الجامعة تشارككم فرحكم بحصول أبنائكم على درجاتهم العلمية، وقد سهرتم معهم الليالي عبر سنوات التعليم المختلفة، حتى وصلتم بهم إلى شاطئ الأمان.
 
نعم، لقد بذلتم الغالي والنفيس من أجل هذه الغاية النبيلة، ليكونوا لبناتٍ راسخة في صرح وطننا العزيز، يعظِّمون الإنجاز في لُحمةٍ وطنيةٍ يحسدُنا عليها كُثر في هذا العالم .
 
نعم أيها الأعزاء الآباء والأمهات:  لقد بذلتم فنِلتُم جزاءاً عظيماً على ذلك، فها هم فلذات أكبادكم قد لبوّا نداءكم في إنجاز الخطوة الأولى على مسيرة التعليم والتحصيل، ونحن على يقين بأنهم سيوفون بوعدهم لكم وفاءاً ورحمةً.. وللوطن انتماء وعطاء، ولقائد الوطن ولاء، وها هو جلالة الملك المعزز يتقدم الصفوف إصلاحاً وتطويراً، يأمر بتعديل الدستور وإصدار قانون الهيئة المستقلة للانتخابات ، وقانون المحكمة الدستورية ، وقانون نقابة المعلمين، ويأمر بتعديلاتٍ جوهريّةٍ على قانون الانتخابات ، ليبقى ربيع الأردن أخضر ناصعاً .
 
الأبناء الطلبة الخريجون :  
وأنتم تودِّعون ساحات الجامعة وقاعاتها ، وتودِّعون أساتذتكم وموظفي الجامعة الذين قاموا على أداء رسالتهم العظيمة تجاهكم ، تذكروا رسالة الجامعة التي رسمها حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بقوله : " إنني وأنا أشدُّ على أيديكم جميعاً أسرة الجامعة : رئيساً وهيئة تدريس وطلبة ، للارتقاء بهذا الصرح العلمي الأردني الشامخ نحو الآفاق التي رسمها لها الباني الكبير طيّب الله ثراه ، لأبارك لكم جميعاً إنجازاتكم، راجياً لكم كل التقدم والتوفيق، وداعياً المولى عزَّ وجلَّ أن يحفظكم.. ويسدد على طريق الخير خطاكم، إنه نعم المولى ونعم النصير".
 
أبنائي الطلبة :
تخرجون من أسوار الجامعة، وقد أوفيتم بوعدكم، فبذلتم كل الجهد لتحقيق الهدف الأول في مسيرة الحياة، وتخرجون إلى عالم رحب لإعلاء بناء الوطن في عمل متقن تنهلون من مدرسة الحياة دروساً مفيدة، ونوصيكم : أن لا تجعلوا اليأس يأخذ منكم أي مأخذ ، فإن لم تجدوا عملاً في تخصصكم ، ابحثوا عن أية أعمالٍ مفيدةٍ منتجةٍ ، تشكِّل شركاء في المشاريع الصغيرة ، والتي ستنمو وتكبر بعدئذٍ .
لا تخجلوا من العمل ( أيّ عمل ) المهم أن تشعروا بقدرتكم على تحدي كل الظروف ، لتعظيم إنجازاتكم والاستفادة من طاقاتكم أيّما فائدة.
 
وختاماً، الآباء والأمهات، أيها الخريجون الأعزاء:
هنيئاً لكم في يومكم العظيم هذا، الذي طالما انتظرتموه ، يوم تحقق فيه الهدف الأول في مرمى الحياة ، أولياءُ أمورٍ حلموا فتحقق الحلم بحمد الله، وأبناء وعدوا أن يُفرحوا آبائهم وأمهاتهم وقد كان وعدهم صادقاٌ ، فاهنئوا جميعاً،  وجعل الله أيامكم وأيام وطننا العزيز بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني راعي المسيرة ومعزّز الإنجازات الوطنية، راعي العلم والعلماء، أيام عزٍّ وسؤددٍ بمشيئة الله عز وجل : " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون " صدق الله العظيم"
 
واسمحوا لي باسمكم جميعا أن أتقدم بالشكر والتقدير لرئيس الجامعة السابق الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة الذي رعى مسيرتكم عبر السنوات الأربعة التي خلت.
 
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور خليل حجاج إن جامعة آل البيت تواصل مسيرتها الخيرة في خدمة الوطن والأمة وتحتفل اليوم بتخريج كوكبة جديدة من فرسان الغد يحملون الأمانة لرفعة الوطن وخدمته.
وقام رئيس الجامعة الدكتور المشاقبة بتوزيع الشهادات على الخريجين كما قام بتكريم الطلبة المتميزين والأوائل وتكريم الفائزين بمسابقات ومشاركات علمية.
 
وحضر حفل التخريج محافظ المفرق السيد عبد الله السعايدة ونواب ووجهاء وشيوخ ومدراء الدوائر الإدارية في محافظة المفرق وجماهير غفيرة من ذوي الطلبة.