100
وفد من وزارة الثقافة والإعلام في الشارقة يزور الجامعة
تاريخ الخبر:[2012-06-28]
 
 
التقى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور فارس مشاقبة وفدا إماراتيا من دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة ضم فاضل حسن وسالم عمر سالم ، بهدف تعزيز التعاون وتشجيع المشاركة في معرض الشارقة الدولي والتزود بالكتب المعروضة والاطلاع على آخر الإصدارات بمختلف المجالات .
 
وأشار الدكتور المشاقبة إلى أهمية إقامة المعارض العلمية والاطلاع على الكتب والمراجع المختلفة مبيناً أهمية الكتاب والمعرفة في عالمنا العربي لافتا الى أن الغرب استفاد في نهضته من الكتب والمراجع العربية للعلماء المسلمين السابقين حيث نقلوا هذه الكتب والمراجع والمعارف واستفادوا منهما في نهضتهم الحالية مؤكدا أهمية الاطلاع على الكتب والمراجع العلمية للاستفادة منها.
 
وبين الوفد بان المعرض سيقام خلال شهر تشرين ثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث سيشتمل على أجنحة للكتب العربية وأجنحة للكتب الأجنبية ولكتب الأطفال وللكتب الالكترونية وللكتب الإسلامية والكتب العامة وكتب القانون, وتشارك فيه دور النشر والتوزيع. والمؤسسات الثقافية ومراكز البحوث والجمعيات والجامعات. ومراكز إنتاج الكتاب الاليكتروني .ومؤسسات إنتاج الوسائل التعليمية والتربوية والخرائط.
                                                          
ويشارك في المعرض يقدر بحوالي 900 ناشر عربي وأجنبي من 45 دولة حيث يحظى المعرض برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة.