100
مجلس أمناء آل البيت يبحث العديد من المواضيع الأكاديمية والادارية للنهوض بالجامعة
تاريخ الخبر:[2012-06-26]
 
عقد مجلس أمناء جامعة آل البيت اجتماعا برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فارس المشاقبة وأعضاء المجلس ناقش خلاله عدد من المواضيع التي تهم مسيرة الجامعة ونهضتها.
 
وفي بداية الجلسة هنأ رئيس المجلس باسمه وباسم أعضاء المجلس الدكتور المشاقبة على الثقة الملكية السامية بتعيينه رئيسيا لجامعة آل البيت، متمنين له التوفيق والنجاح لخدمة مسيرة الجامعة وأهدافها.
 
وأكد الدكتور حمدان على ضرورة مواصلة العمل كفريق واحد وبالتعاون والتنسيق المستمر مع رئاسة الجامعة الجديدة من اجل خدمة رسالة وأهداف الجامعة وتقديم أفضل الخدمات للطلبة وحل جميع المشاكل التي تواجه الجامعة ضمن آلية محددة للمساهمة في تحقيق النقلة النوعية المطلوبة.
 
وبين الدكتور حمدان أن مجلس الأمناء سيكون مساندا وداعما رئيسيا لإدارة الجامعة بمختلف الوسائل والإمكانات المتوفرة لضمان المحافظة على استقلالية الجامعة باعتبارها من الجامعات الوطنية الرائدة نحو إعداد أجيال المستقبل القادرين على تحمل المسؤولية .
 
رئيس الجامعة الدكتور المشاقبة أوضح بدوره بأنه تم وضع خطة إستراتجية على ضوء ما تتطلبه معطيات المرحلة للسير نحو التطوير في جميع المشاريع وإعادة التأهيل لكافة المرافق الجامعية وضبط النفقات للحد من العجز المالي الذي تواجهه الجامعة دون المساس بالعملية التعليمية وخدمة الطلبة.
 
وأشار إلى ضرورة التواصل الدائم ما بين رئاسة الجامعة وكافة العاملين فيها والطلبة، ودمج المجتمع المحيط ببرامج ونشاطات ولجان الجامعة المختلفة لتقوم الجامعة بمهمتها على أكمل وجه.
 
وبين الدكتور المشاقبة الحرص على متابعة الخدمات التي تقدمها الجامعة ميدانيا لتقوم جميع الدوائر المعنية المقدمة للخدمة بواجباتها اتجاه الطلبة وتذليل العقبات التي تواجههم والمراجعين لينعكس ذلك على سمعة الجامعة ومكانتها.
 
وبحث المجلس عدد من المواضيع منها استحداث تخصصات جديدة تلبي حاجة السوق والتي لا تتوافر في جامعات أخرى، وإعادة تشكيل اللجان الإدارية لصندوق الاستثمار لإشراك المجتمع المحلي بهذه اللجان لتعود الخدمة بالفائدة على الجميع.
 
وحضر الاجتماع كل من معالي الدكتور حمزة حداد والأستاذ الدكتور عدنان العتوم والأستاذ الدكتور عادل محاسنه والأستاذ الدكتور المهندس مصطفى محيلان والدكتورة أمل نصير. وقام بأمانة سر الجلسة السيد حسين بني حمد.