100
. محاضرة حول صندوق الشرق الأوسط وصندوق الملك عبد الله للتطوير
تاريخ الخبر:[]
بدعوة من عمادة البحث العلمي بجامعة آل البيت ألقت مديرة صندوق الشرق الأوسط للعلوم رنا قعوار محاضرة حول صندوق الشرق الأوسط وصندوق الملك عبد الله للتطوير وإمكانية الاستفادة من الخدمات التي يقدمها في مجال دعم مشاريع البحث العلمي وذلك في قاعة المؤتمرات في مبنى الإمام مسلم .
استعرضت فيها أهداف الصندوق و المشاريع التي يقوم بدعمها من خلال تشجيع ودعم المشاريع البحثية الجديدة وتطوير البحث العلمي في الأردن على مستوى الشرق الأوسط للعلوم ودعم المؤتمرات والندوات والورش العلمية ودعم القدرات الإبداعية وتوفير الدعم المالي لها وخاصة في مجالات الطاقة والمياه والزراعة والغذاء والموارد الطبيعية والعلوم و البيئية والقضايا الاجتماعية والاقتصادية .
وأشارت السيدة  قعوار إلى حجم المشاريع وميزانيتها حيث بلغت ميزانية  المشاريع الكبيرة 20.000 دولار والمشاريع المتوسطة 20 ألف دولار مبينة بأن الصندوق يهدف إلى تطوير البحث العلمي وتطويره وتقديم الدعم المالي اللازم له وأهمية تشكيل فرق بحثية في الجامعات للاستفادة من هذه المشاريع  .
وفي نهاية المحاضرة التي أدارها عميد البحث العلمي الدكتور محمود كناكري أجابت السيدة قعوار عن  أسئلة واستفسارات أعضاء هيئة التدريس والطلبة .