100
افتتاح اليوم العلمي حول "العناية التلطيفية بالمرضى من منظور إسلامي" في الجامعة
تاريخ الخبر:[2012-05-08]
 
  
افتتح رئيس جامعة آل البيت بالوكالة الدكتور ناصر الخوالدة فعاليات اليوم العلمي لكلية الشريعة بالتعاون مع كلية التمريض تحت عنوان "العناية التلطيفية من منظور إسلامي".
 
عميد كلية الشريعة الدكتور محمد الزغول بين أن العناية التلطيفية هي الرعاية الطبية التي تعمل على توفير الطرق والوسائل لتخفيف آلام وأعراض المرض وتقدم الدعم النفسي والروحي والاجتماعي للأشخاص المصابين بالأمراض الخطرة التي تهدد حياتهم وتؤرق أسرهم.
 
وأضاف أن الأمراض النفسية متعددة وخطيرة وعلاجها يتطلب الكثير من الوعي والإرادة والعزم وهي مسؤولية فردية ومجتمعية ومن هنا جاء الاهتمام بهذه الرعاية التي يقوم على تقديمها فريق متكامل من أطباء وممرضين وأخصائيين اجتماعيين.
 
عميد كلية الأميرة سلمى بنت عبد الله للتمريض الدكتور عمر الرواجفة أكد أهمية موضوع العناية التلطيفية من خلال الوصول إلى مخرجات جديدة لطلبة التمريض ليكونوا أكثر وعياً بحاجات وأولويات العناية بالمرضى وليحتلوا أعلى الدرجات من الممارسة المهنية التي تراعي الأخلاق والمبادئ السامية في التعامل مع المرضى.
 
 وقام رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور الخوالدة بجولة ميدانية لحملة التبرع بالدم والتي نظمتها الجامعة بالتعاون مع مستشفى المفرق الحكومي بهدف تشجيع الطلبة على التبرع بالدم ونشر ثقافة العطاء ما بين الطلبة جميعاً.