100
مذكرة تفاهم ما بين جامعة آل البيت وزارة البيئة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
تاريخ الخبر:[2012-04-11]
 
تم توقيع مذكرة تفاهم ما بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و وزارة البيئة وجامعة آل البيت وقعها كل من معالي وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط ومدير مكتب موارد المياه والبيئة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الدكتور ثوماس رودس، ورئيس جامعة آل البيت بالوكالة الاستاذ الدكتور هاشم المساعيد.
 
وتحدد مذكرة التفاهم تحسين مراقبة المياه العادمة الصناعية بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إضافة إلى الدعم الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لبناء قدرات واعتماد مختبرات الجامعة لإجراء فحوصات المياه العادمة الصناعية من خلال مركز بحوث المياه والبيئة والمناطق الجافة في جامعة آل البيت. وسينفذ مشروع إعادة استخدام المياه وحماية البيئة الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برنامج تدريب وبناء قدرات بالتعاون مع وزارة البيئة والجامعات.
 
الدكتور ياسين الخياط أكد على أن هذا البرنامج هو واحد من سلسلة تدابير تقوم بها وزارة البيئة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للتأكد أن مخرجات محطات معالجة المياه العادمة الصناعية تلبي المواصفات والمقاييس الأردنية وليس لها أي تأثير سلبي على صحة المواطنين الأردنيين. وإن الهدف هو التوسع في وصول الوزارة إلى مختبرات معتمدة تستطيع إجراء قياسات مياه عادمة صناعية وبالتالي دعم أنشطة الالتزام ومكافحة التلوث الصناعي.
وحضر حفل التوقيع مدير مركز بحوث المياه والبيئة والمناطق الجافة في الجامعة الدكتور رضا العظامات.