100
السفير البريطاني يحاضر في آل البيت
تاريخ الخبر:[2012-04-02]
 
 
أكد السفير البريطاني بيتر ميليت المعتمد لدى الأردن أن الحكومة البريطانية مستمرة في دعم كافة البرامج الإصلاحية التي تقوم بها الأردن في مختلف المجالات وخصوصا السياسية والاقتصادية.
 
واضاف خلال لقائه طلبة جامعة آل البيت وبحضور رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة الحرص على توفير الدعم اللازم لإنجاح مسيرة الإصلاح في الأردن ليكون أنموذج على مستوى المنطقة والعالم.
 
وبين السفير أن الأردن يعتبر نقلة نوعية في إنجاح الاستراتيجيات الاقتصادية والسياسية الموضوعة التي ستعمل بريطانيا على مواصلة بذل أقصى الجهود لإنجاح متطلبات هذه المرحلة، موضحا أن وضع الأردن يسير بالاتجاه الصحيح لخدمة شعبه وشعوب المنطقة وتحسين الظروف الاقتصادية.
 
وأشار إلى أن بريطانيا ستقوم بتقديم دعم للمشاريع التعليمية وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات لإفساح المجال أمام الشباب والطلبة وإتاحة فرص التدريب والتأهيل للتخصصات المطلوبة من اجل الاستفادة من كافة البرامج ذات الصلة بالإصلاحات المختلفة التي من شأنها تعزيز وجذب الاستثمارات الخارجية لتعود بالفائدة على الاقتصاد الأردني.
 
رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفه أكد بدوره أهمية اللقاءات الحوارية مع الشباب والطلبة من أجل تعزيز المشاركة وإبداء الآراء حول مختلف القضايا المحلية والخارجية .
 
وأضاف الدكتور شواقفة أن طلبة الجامعة عليهم مسؤوليات جسام للمشاركة في الإصلاحات كافة مشيرا إلى دور الجامعة وأهدافها من خلال احترام الرأي والرأي الآخر لخدمة مسيرة التنمية بمختلف أشكالها.
وحضر المحاضرة نائب رئيس الجامعة الدكتور هاشم المساعيد وعمداء الكليات والمعاهد وجمع غفير من الطلبة.