100
ندوة حول إنجازات القطاع السياحي في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني في الجامعة
تاريخ الخبر:[2012-04-02]
 

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة آل البيت بالتعاون مع وزارة السياحة ندوة بعنوان "إنجازات القطاع السياحي في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني ".

وقال مدير سياحة اربد الدكتور بسام توبات في كلمته نيابة عن وزير السياحة معالي الدكتور نايف الفايز أن وزارة السياحة تعمل على تجسيد رؤية جلالة الملك من خلال تعظيم دور قطاع السياحة في الاقتصاد الوطني والعمل على تحقيق النمو المستدام لهذا القطاع لافتا إلى أن السياحة تعتبر وسيلة للتفاهم والاحترام المتبادل والتواصل الثقافي بين الشعوب ما يؤدي إلى خلق وعي سياحي جديد يبرز مكانة الأردن وعظمة كنوزه.

وبين مساعد عميد شؤون الطلبة في جامعة آل البيت الدكتور هيثم القاضي أن الأردن حققت في عهد جلالة الملك انجازات كبيرة غدت محطاً للسياحة الإقليمية والعالمية وركزت على التربية السياحية ووضع الإطار العام للنتاجات التعليمية للتعليم الفندقي والسياحي.

وتناول حسين السرحان من مديرية آثار المفرق المواقع السياحية الأثرية والدينية في المحافظة منذ العصر الحجري وحتى العثماني مثل شجرة البقيعاوية وكنائس رحاب والطرق السياحية القديمة مبيناً بأن جامعة آل البيت قامت بعمل مسوحات أثرية لمنطقة البادية الشمالية .

واستعرض منسق المسارات السياحية في مديرية سياحة إربد محمد الديك مسارات السياحة في محافظة إربد والتي تتمثل بمسارات اليرموك بدأً من الحصن وانتهاءً بأم قيس والباقورة من شطنا وصولا إلى منطقة الباقورة ومسار برقش من كهف برقش إلى سد شرحبيل بن حسنة .
 
وتطرقت مشرفة مركز زوار وسط إربد مشاعل الخصاونه إلى دور وزارة السياحة في التأهيل والتدريب السياحي منوهة إلى أن الوزارة استحدثت وحدة تدريب وتأهيل العاملين بالقطاع السياحي وربط مخرجات القطاع التعليمي مع احتياجات قطاع السياحة .

وتحدث مشرف زوار حدود جابر مروان الزعبي عن تفعيل دور وزارة السياحة من خلال توجه شامل ومتكامل يعبر عن تراث الأمة وثقافتها وتعزيز القيم الإنسانية والحضارية .