100
سمو الأميرة عالية بنت الحسين المعظمة ترعى اختتام فعاليات "مشروع تعزيز الوعي بأهمية مشاركة قطاع الشباب والمرأة في عملية صنع القرار في جامعة آل البيت
تاريخ الخبر:[2012-03-27]
 
رعت سمو الأميرة عالية بنت الحسين المعظمة اختتام فعاليات "مشروع تعزيز الوعي بأهمية مشاركة قطاع الشباب والمرأة في عملية صنع القرار في محافظة المفرق" الذي نظمه مركز مساواة لتنمية المجتمع المدني في جامعة آل البيت .
 
وألقى رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفه كلمة قال فيها" إن القيادة الهاشمية المظفرة سعت للعمل على مشاركة المرأة في مختلف مناحي الحياة، ومنحتها المكانة اللائقة بها في المجتمع عملا لا قولا, حيث تبوأت المرأة الكثير من المواقع المتقدمة، فلا نجد مجالا من مجالات الحياة إلا وللمرأة فيه نصيب, باعتبارها نصف المجتمع, واثقة بقدرتها على القيام بدور ايجابي في التنمية الوطنية، فقد وفرت للمرأة التشريعات المختلفة لدعم مسيرتها ومشاركتها في السلطات الثلاث كوزيرة ونائبة وقاضية, وانخرطت في جميع المجالات لتقوم بدورها في عملية الإصلاح والتنمية الشاملة وصنع القرار.
 
وأضاف الدكتور الشواقفة أن القيادة الهاشمية أولت قطاع الشباب أهمية خاصة في برامجه التنموية، باعتبار أن الشباب هم الركيزة والقاعدة الأساسية في بناء نهضة الوطن. مبينا حرص جلالة الملك المعظم غير محدود على دعم قطاع الشباب والنهوض به، وان لجلالته العديد من المبادرات الملكية السامية في هذا المجال، منها: مبادرة شباب كلنا الأردن, حيث أتت المبادرة تلبية لرغبات وتطلعات الشباب الأردني وحافزا عمليا ورئيسيا للنهوض بقطاع الشباب.
 
وأشار الدكتور الشواقفة إلى أن الجامعة التي يتجاوز عدد طلبتها ثلاثة عشرة ألف طالب وطالبة من جيل المستقبل, الشباب الواعد، تحرص على غرس روح الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة، وتعمل على رعاية الموهوبين والمتفوقين منهم علميا وثقافيا ورياضيا, بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم، ودعم جميع أوجه النشاط الاجتماعي والثقافي والرياضي حتى تحقق دورها في النهوض بالمجتمع، وتأهيله على أفضل المستويات, وذلك بربط هذا التعليم بثقافة الأمة وحضارتها وموروثها التاريخي من ناحية, وبمناهج العصر وأدواته وتقنياته من ناحية أخرى.
 
مدير مركز مساواة لتنمية المجتمع المدني السيد سليمان الخوالدة استعرض من جانبه نشأة وأهداف المركز المتمثلة بتمكين قطاع الشباب والمرأة لإبراز دورهم سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً من خلال المشاركة الجادة في مختلف المناسبات.
 
ممثلة مبادرة الشراكة الأمريكية في الشرق الأوسط ليليسيا وحيد أوضحت بدورها أهمية مبادرة مشروع تعزيز الوعي بأهمية مشاركة قطاع الشباب والمرأة في عملية صنع القرار في محافظة المفرق لغايات الوصول إلى التنمية التشاركية في المجالات كافة .
 
وشمل الحفل على عرض تقديمي للمشروع ومراحله المنجزة وعروض درامية فنية هادفة, وفي نهاية الاحتفال الذي حضره محافظ المفرق علي نزال ونواب الرئيس الدكتور هاشم المساعيد والدكتور ناصر الخوالدة وجمع غفير من طلبة الجامعة والفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة. قامت سموها بتوزيع الدروع التكريمية على داعمي فعاليات المشروع.