100
صندوق المرأة يمول دراسة طلبة في الجامعة
تاريخ الخبر:[2012-03-14]
 
التقى رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة وفدا من صندوق المرأة برئاسة مدير الائتمان السيد عصام الهندي, والذي سيمول دراسة طلبة في جامعة آل البيت ممن أكملوا دراستهم  للسنة الثالثة على أن يتم تسديد أقساط القروض بعد سنة من إنهاء الطالب المقترض لدراسته.

وأشاد الدكتور الشواقفة بهذه المبادرة التي ستؤدي إلى تخفيف الأعباء والكلف المالية على الطلبة وذويهم خصوصا ذوي الدخول المحدودة والمتدنية, مبينا أن هناك العديد من طلبة آل البيت من أبناء محافظة المفرق يعانون من الفقر، ما يتطلب إيجاد برامج اقراضية لهم من خلال هذه الصناديق لمساعدة ذويهم في تحمل أعباء الحياة المعيشية التي باتت تؤرق كثير من الأسر في المحافظة.

وأعرب الدكتور الشواقفة عن أمله في توسيع مجالات الإقراض للطلبة ليشمل جميع سنوات الدراسة خصوصا للطلبة الفقراء.

وبين السيد الهندي بان الصندوق يشترط في حال إفادة الطالب من القرض إلى جانب تسديدة خلال فترة لا تتجوز عاما من تخرجه إبلاغ ذويه بالقرض الذي سيعطى للدائرة المالية بالجامعة.

وقال إن الهدف من إقراض طلبة الجامعات غير ربحي وينطلق من مبادئ الصندوق والبالغ عددها في كافة محافظات المملكة (35) فرعا الرامية إلى تخفيف المعاناة عن الطلبة المحتاجين وذويهم على حد سواء .

وأضاف الهندي أن الصندوق سيعمد إلى تنفيذ وإطلاق حملة في كافة الجامعات الأردنية الخاصة والحكومية بهدف اطلاع الطلبة على اشتراطات الإفادة من القروض التي سيمنحها الصندوق لطالبيها.
 
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور هاشم المساعيد.