100
مجلس أمناء آل البيت يستعرض انجازات الجامعة وتقريرها الإداري والمالي
تاريخ الخبر:[2012-03-11]
 
 
ناقش مجلس أمناء جامعة آل البيت خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نبيل شواقفه وأعضاء المجلس، انجازات الجامعة وأنشطتها، وتقرير دائرة ضمان الجودة حول انجازات الجامعة وخططها المستقبلية.
 
وتطرق التقرير إلى أبرز التخصصات الجديدة التي تم استحداثها وهيكلة وإنشاء بعض الكليات والدوائر والمعاهد والمراكز ومشاريع تطوير البنية التحتية في الجامعة, ومشاريع البحث العلمي والاتفاقيات وعدد الطلبة وجنسياتهم, كما استمع المجلس إلى إيجاز قدمه مدير دائرة الرقابة الداخلية الدكتور مرعي بني خالد حول الوضع المالي والإداري في الجامعة, مبينا بان الجامعة قامت بعملية ضبط النفقات بما يتواءم وموازنة الجامعة. وتنفيذ المشاريع وفق الأولويات المتاحة.
 
وناقش المجلس استحداث برنامج للماجستير في السياسة العامة والنخبة بالتعاون ما بين معهد بيت الحكمة وكلية إدارة المال والأعمال وإحالته إلى اللجنة الأكاديمية بالمجلس لدراسته.
 
وتم الموافقة على تحويل تعيين الأستاذ الدكتور إسماعيل عبابنة من قائم بأعمال عميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات إلى عميد للكلية, والأستاذ الدكتور محمد رحاحلة من قائم بأعمال عميد كلية إدارة المال والأعمال إلى عميد للكلية, وذلك نظرا لترقيتهما لرتبة أستاذ, كما تم الموافقة على تعيين الدكتور هاني العموش نائباً لعميد معهد علوم الأرض والبيئة .
 
رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد حمدان أكد من جانبه أهمية الاستمرار في تحقيق المزيد من الانجازات في الجامعة لغايات تحسين جودة التعليم نظراً للسمعة العالية التي تتمتع بها الجامعة على مستوى الجامعات الأردنية والعالمية, مبيناً الحرص على مواصلة دعم كافة برامج وخطط الجامعة لتعود بالفائدة على مسيرة التعليم الجامعي .
 
رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة أوضح أن الجامعة مستمرة في التطوير ومواكبة متطلبات العملية التعليمية من خلال التركيز على جودة ونوعية التعليم باستحداث المزيد من التخصصات التي يحتاجها السوق المحلي والخارجي, مشيراً إلى الانجازات التي قامت بها الجامعة طيلة السنوات الماضية في مختلف المجالات .
 
وحضر الاجتماع كل من معالي الدكتور محمد ذنيبات ومعالي الأستاذ الدكتور محمود الدويري والأستاذ الدكتور عادل محاسنه والأستاذ الدكتور هاشم المساعيد والدكتورة أمل نصير والدكتور المهندس محمد محيلان والسيد أسامة الخليلي.