100
الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة يستقبل القائم بأعمال سفارة سلطنة عُمان سعادة السيد علي بن سليمان الدرمكي
تاريخ الخبر:[]
استقبل رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة القائم بأعمال سفارة  سلطنة عُمان سعادة السيد علي سليمان الدرمكي.
 وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين جامعة آل البيت والجامعات والمؤسسات العلمية في سلطنة عُمان في مجال عقد المؤتمرات والندوات والأيام العلمية والمشاركة بإقامة المعارض وتبادل الزيارات العلمية والثقافية, بالإضافة إلى استقبال عدد جديد من الطلبة العُمانيين للدراسة في جامعة آل البيت.
        وأشار الدكتور شواقفة إلى العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين بفضل القيادة الحكيمة لكلا البلدين مثمنا جهود سلطنة عُمان في دعم وحدة الدراسات العُمانية بالجامعة لتقوم بدورها العلمي وتشجيع الباحثين على الكتابة والتأليف وعقد المؤتمرات المتخصصة وإبراز التراث العُماني الأصيل. مبيناً بأن الجامعة تسعى لتوطيد علاقاتها مع المؤسسات العلمية في سلطنة عُمان وإمكانية توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة السلطان قابوس والجامعة في مجال التعاون الأكاديمي والثقافي.
وأشاد سعادة الدرمكي بدور جامعة آل البيت في إعداد الغراس الواعدة من جيل المستقبل وتشجيع البحث العلمي الرصين لخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية مشيدا بدور المملكة الأردنية الهاشمية في توفير الأجواء المريحة للطلبة وتهيئة الأجواء العلمية المناسبة أمام الدارسين من مختلف أقطار العالم مؤكدا أهمية تطوير العلاقات بين مركز الدراسات العُمانية في جامعة السلطان قابوس ووحدة الدراسات العُمانية بالجامعة.
وحضر اللقاء كل من نواب الرئيس الدكتور جهاد المجالي والدكتور يحيى شديفات وعميد وحدة الدراسات العُمانية الدكتور عليان الجالودي ومساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور خليل حجاج.