100
اختتام فعاليات المؤتمر الدولي "صورة العالم الإسلامي في كتاب سياحتنامه للرحالة التركي أوليا جلبي بالجامعة
تاريخ الخبر:[2011-12-21]
 
 
 اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي "صورة العالم الإسلامي في كتاب سياحتنامه للرحالة التركي أوليا جلبي الذي نظمه مركز دراسات العالم الإسلامي في جامعة آل البيت بالتعاون مع مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية في اسطنبول , أعماله والذي أفتتحه مندوباً عن الأمير غازي بن محمد المعظم الممثل الشخصي لجلالة الملك وزير السياحة معالي السيد نايف الفايز, وبمشاركة عدد من الباحثين والعلماء في مجال التاريخ والتراث.
 
وأوصى المشاركون بعدد من التوصيات منها عقد العديد من الندوات الدولية عن الجوانب المشتركة التي كانت تربط ما بين الأردن والدول المشاركة . وتأسيس مركز علمي عالمي باسم (أوليا جلبي) يتخصص في أدب الرحلات بين الشعوب والأمم وتنظيم ندوات ولقاءات ونشر مخطوطات غير معروفة انسجاماً مع حوار الثقافات , إضافة إلى اختيار إحدى مئويات الدولة العثمانية المتتابعة خلال 2012- 2022 موضوعاً لندوة دولية والتي ستقام بالتعاون بين جامعة آل البيت وارسيكا.
 
وثمن نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور ناصر الخوالدة خلال حفل الاختتام جهود المشاركين والجهات الداعمة لإنجاح فعاليات الندوة التي جاءت لتبادل المعرفة والخبرات في المجالات الكبيرة التي قدمت من قبل العلماء الباحثين .
 
وألقى الدكتور جواد لوشي والدكتور محمد التميمي كلمات أشادوا فيها بالتسهيلات والإجراءات التي قامت بها جامعة آل البيت لإقامة المؤتمر الدولي والتي تعد خطوة ناجحة نحو المزيد من التعاون العلمي والثقافي ما بين الأردن ودول المنطقة في المجالات البحثية والتعليمية .
وفي ختام المؤتمر وزع الدكتور الخوالدة بتوزيع الدروع والشهادات التكريمية على المشاركين.