100
وزير الداخلية يلتقي المجلس التنفيذي والاستشاري في محافظة المفرق في جامعة آل البيت
تاريخ الخبر:[2011-12-12]
 
 
التقى معالي وزير الداخلية السيد محمد الرعود المجلسين التنفيذي والاستشاري في محافظة المفرق في جامعة آل البيت، بحضور رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة ونواب واعيان محافظة المفرق.
 
وقال الرعود إن الوزارة جادة في نقل مطالب واحتياجات أبناء المحافظة لرئيس الوزراء، والوزراء المعنيين لتنفيذ الممكن منها وحسب الأولويات لكل منطقة.  مؤكدا أن الحكومة ستواصل دعمها لمشاريع المحافظة وجامعة آل البيت لضمان استمرارية الخدمات المقدمة لكافة أهالي المحافظة, حيث سيكون هناك متابع ميدانية من خلال الوزارات المعنية.
 
وأضاف الرعود أن إيجاد حلول جذرية وناجعة لقضايا الواجهات العشائرية ستتم من خلال لقاءات ما بين مستشاري شؤون العشائر والشيوخ والوجهاء في جميع مناطق المملكة. لافتا إلى أن الحالة تتطلب وضع التصورات حول مشكلة الواجهات ورفعها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات المناسبة، والتي تتماشى مع قانون الدولة الأردنية. موضحا أن القضايا العشائرية توجب العمل كفريق واحد لمعالجة المشاكل الاجتماعية ونبذ كافة أشكال العنف دون اللجوء إلى تعطيل مصالح المواطنين.
 
وبين الرعود أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة أسس لدراسة أوضاع المواطنين الذين لا يحملون أي وثائق في مناطق البادية الشمالية بهدف منح الجنسية لمن تنطبق عليهم شروطها ومتابعة كافة الإجراءات التي سيتم اتخاذها في ضوء توجيهات اللجنة.
  
وتطرق الرعود إلى حقوق المواطنين في التعبير عن آرائهم حيال كافة القضايا سواء أكانت خدمية أو سياسة، مشددا في ذات الوقت بعدم الإضرار بالممتلكات العامة والمصالح الخاصة لصون مكتسبات الوطن وحفظ أمنه واستقراره والحفاظ على هيبة الدولة.  
 
وعرض محافظ المفرق سليم الرواحنة أبرز مطالب واحتياجات المحافظة الخدمية والمشاريع المنجزة التي قيد التنفيذ والتي بلغت 144 مشروعاُ تنموياُ بكلفة 82 مليون دينار.  
 
وقدم أعضاء المجلسين الاستشاري والتنفيذي القضايا والمشاكل والمطالب التي تحتاجها المحافظة منها معالجة الواجهات العشائرية, ودعم مشاريع ونشاطات جامعة آل البيت لتستطيع القيام بدورها المطلوب لتطوير التعليم الجامعي, وإعادة النظر بدعم صندوق المعونة الوطنية, وتعليمات أسس ديوان الخدمة المدنية, اضافة الى اعادة النظر بارتفاع أسعار الكهرباء الخاصة بالمزارعين وتقديم الدعم لجهات ومؤسسات المجتمع المدني .
 
وفي ختام اللقاء دار نقاش موسع أجاب خلاله الوزير عن أسئلة وملاحظات ومطالب أهالي المحافظة.