100
ورشة عمل حول رؤية المدينة نظمتها بلدية المفرق بالتعاون مع الجامعة
تاريخ الخبر:[2011-10-24]
 
          نظمت بلدية المفرق الكبرى بالتعاون مع جامعة آل البيت ورشة عمل حول صياغة رؤية مدينة المفرق افتتحها  مندوب عن المحافظ نائبه متصرف لواء القصبة هاشم السحيم.
وأكد السحيم أهمية التركيز على دعم المشاريع التنموية لتعود بالفائدة على بناء المدينة وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.
          وبين السحيم أن المرحلة الثانية للرؤية تتطلب الوصول إلى حلول أفضل لتحقيق المزيد من الاستراتيجيات ضمن الإطار العملي.
          رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى م. محمد عويدات بين أن البلدية وضعت  خطة ضمن مشاريعها المستقبلية للمباشرة بإعادة تأهيل مدينة المفرق وبما يساهم في التنمية الشاملة لقطاع العمل البلدي.
          وأشار م. عويدات إلى أن تنفيذ مثل هذه الاستراتيجيات يحتاج لدعم متواصل من الحكومة لتنفيذ البرامج والمشاريع الرائدة وبما يضمن الحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
          مدير مشروع إستراتيجية تنمية المدن في وزارة الشؤون البلدية م. صالح جرادات أعلن من جانبه أن هناك ترتيبات يتم إجراؤها  بالاتفاق مع عدد من المنظمات المانحة الدولية لإقامة المشاريع الجديدة بالتنسيق والشراكة مع قائمة شرائح المجتمعات المحلية.
          وبين م. جرادات أن المشروع سيعمم على كافة بلديات المملكة وخصوصاً البعيدة منها لوضع استراتيجيات عملية من شأنها أن تسهم في رفع مستوى أداء المجالس الملحية.
          وتضمنت فعاليات الورشة التي جاءت ضمن اللقاء التشاوري الثاني لإستراتيجية تنمية المدن والقرى المبرمجة إقليميا على أرواق عمل حول بيان نقاط القوة والضعف والفرص والمشاكل التي تواجه آلية عمل المجالس البلدية وتنفيذ الرؤية التنموية للمدينة.