100
اتفاقية توأمة بين آل البيت وكلية بهانج الإسلامية الماليزية
تاريخ الخبر:[2011-06-09]
 
وقعت جامعة آل البيت وكلية بهانج الإسلامية في ماليزيا اتفاقية التوأمة وقعها عن الجامعة
الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة وعن الكلية الدكتور داتو هاشم بن عبد الوهاب.

 
وتهدف الاتفاقية إلى تبادل الطلبة الماليزيين، حيث يدرس الطلبة الماليزيين في كلية بهانج الإسلامية في ماليزيا لمدة عامين ثم يكملوا دراستهم في جامعة آل البيت، بالإضافة إلى تزويد الكلية بخطط تدريس مواد المرحلة الأولى وتسمية الكتب المقررة والمراقبة والإشراف على سير عملية التدريس في الكلية وتوفير أعضاء هيئة تدريس متخصصين لهذه الغاية.
 
رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة أوضح بان توقيع التوأمة ما بين الجامعة وكلية بهانج الإسلامية جاء إيمانا بأهمية التعاون والتنسيق المشترك فيما بينهما وانطلاقا من فلسفلة الجامعة في تعزيز نشر الشريعة الإسلامية وتعميما لرسالتيهما في التعليم وخدمة المجتمعات العربية والإسلامية والدولية.
 
وأشار الدكتور الشواقفة إلى أن الجامعة حريصة على التواصل مع كافة الجامعات العربية والإسلامية والعالمية لتحقيق الأهداف المشتركة وبما يعكس السمعة العلمية لجامعة آل البيت والتي استطاعت تحقيق كافة متطلبات التطوير والتحديث في مجال التعليم الجامعي.
 
رئيس كلية بهانج الإسلامية الدكتور داتو هاشم بن عبد الوهاب أشاد من جانبه بجهود جامعة آل البيت لتعاونها المستمر مع الكلية لتوقيع التوأمة ما بين الجامعة والكلية بهدف الاستفادة من البرامج والتخصصات المختلفة والخبرات التدريسية التي تقدمها الجامعة مشيرا إلى التطوير الكبير الذي حققته الجامعة في قطاع التعليم العالي.
 
وحضر حفل توقيع الاتفاقية مدير الملحقية الثقافية في السفارة الماليزية الدكتور سليمان بن إسماعيل ونواب رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور جهاد المجالي والأستاذ الدكتور هاشم المساعيد والأستاذ الدكتور ناصر الخوالدة وعميد كلية الشريعة الدكتور محمد الزغول.