100
رئيس جامعة آل البيت يفتتح فعاليات اليوم العلمي لكلية القانون
تاريخ الخبر:[2011-04-24]
                                         
أكد رئيس جامعة آل البيت الأُستاذ الدكتور نبيل شواقفة أن وطننا الغالي يشهد تطورا في مختلف المجالات ولا سيما الجانب القضائي الذي يتميز بالشفافية والنزاهة والعدل بفضل التوجيهات الملكية السامية.
 
وأضاف خلال افتتاح فعاليات اليوم العلمي لكلية القانون بعنوان: أخلاقيات الأعمال القانونية وإعلان افتتاح الكلية أن الجامعة أنشأت كلية القانون لتكون مستقلة عن كلية الدراسات الفقهية والقانونية, لايلاء الجانب القانوني الاهتمام والتطوير اللازمين ولتكون رفدا مهما في إعداد الكفاءات القانونية المتميزة على مستوى الوطن والمنطقة وتلبية حاجات سوق العمل بهذا المجال.
 
وأشار الدكتور الشواقفة إلى أن الجامعة حرصت على أن تلبي الخطط الدراسية الجديدة متطلبات سوق العمل والتطور العلمي الهائل في هذا المجال واعتماد أسلوب الحوار والنزاهة والشفافية بالإضافة إلى مواكبة الجانب النظري والعملي لجميع المواد لتخريج طلبة متميزين في هذا المجال, داعيا أعضاء هيئة التدريس ليكونوا نموذجا للطلبة والإلمام بجميع الجوانب القانونية وإطلاع الطلبة عليها.
 
والقي عميد كلية القانون الدكتور عيد الحسبان كلمة قال فيها: جاءت نشأة كلية القانون في الجامعة استجابة لمرحلة التطوير التي تنهجها إدارة الجامعة من اجل استكمال مراحل التطوير لمخرجات التعليم القانوني ولكي تنضم إلى شقيقاتها من كليات الحقوق في الجامعات الأردنية, ولربط التعليم القانوني النظري بالتعليم القانوني التطبيقي, والتشجيع على التعليم الذاتي والمستمر وهذا لا يأت إلا من خلال إضافة مواد جديدة للخطة الدراسية لدرجة البكالوريوس, اقتضتها التطورات المعاصرة والاهتمام بالمجالات البيئية والإعلامية.
 
وألقى الشاعر خالد العموش العديد من القصائد الشعرية عبرت عن حب الوطن والقيادة الهاشمية قال فيها:
عمان في القلب ما زالت محبتها                       أزداد حبا لها ما دمت إنسانا
واعشق القصر طال عمر صاحبه                     أبا الحسين سليل المجد مذكانا
يا ساكن القصر أبقاك الإله لنا                         نسل الهواشم من انساب عدنانا
 
وتضمنت فعاليات اليوم العلمي على أوراق عمل حول مدونة السلوك القضائي وأخلاقيات المهنة قدمها القاضي عماد الدين السويدات. وورقة بعنوان آداب وقواعد سلوك مهنة المحاماة قدمها المحامي مصطفى أبو ذويب, وورقة بعنوان: أخلاقيات الوظيفة العامة قدمها الدكتور نائل المساعدة مدير الدائرة القانونية في الجامعة. وورقة بعنوان: أخلاقيات البحث العلمي في مجال القانون قدمها الدكتور موفق المحاميد من الجامعة.
 
وحضر فعاليات اليوم العلمي نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور ناصر الخوالدة  وعمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بالجامعة والمهتمين في مجال القانون.