100
رئيس جامعة آل البيت يفتتح فعاليات اليوم العلمي لكلية الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات
تاريخ الخبر:[2011-04-19]
                                              
 
افتتح رئيس جامعة آل البيت الأُستاذ الدكتور نبيل شواقفة فعاليات اليوم العلمي والمعرض الشامل الذي نظمته كلية الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة.
 
وأكد الدكتور الشواقفة أهمية هذه الأيام العلمية التي تنظمها الجامعة وخصوصا ما شاهدناه في المعرض ومشاريع تخرج الطلبة، والمشاركة الكبيرة من قبل الشركات المتخصصة بشؤون تكنولوجيا المعلومات لما لها من دور كبير بإفساح المجال أمام الطلبة والمهتمين للاستفادة منها في تطوير برامجها المختلفة.
 
وأشار الدكتور الشواقفة إلى حرص الجامعة على دعم مشاريع تكنولوجيا المعلومات من خلال التركيز على توفير أفضل الكوادر من الهيئة التدريسية والأجهزة الحديثة المستخدمة والمختبرات المتطورة في مجال تكنولوجيا المعلومات لمواكبة متطلبات المرحلة وبما يضمن تخريج طلبة قادرين على العمل بالأسواق المحلية والخارجية وخصوصا أن الجامعة أولت اهتمام كبير بهذا الموضوع.
 
وثمن الدكتور الشواقفة جهود القائمين على هذا اليوم ومستوى أداء مشاريع الطلبة الخريجين والشركات المشاركة في المعرض الذي يؤكد الحرص على ديمومة مثل هذه الأيام العلمية الهادفة نحو الاستفادة من كافة وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي من شأنها أن تساهم في تطوير هذه البرامج والتخصصات ذات الصلة بهذا المجال العلمي والتكنولوجي الحديث.
 
عميد كلية الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور إسماعيل عبابنة أوضح من جانبه الأهداف المرجوة من إقامة هذا اليوم العلمي المتخصص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأهمية في إبراز دور الكلية لدعم المشاريع والبرامج المقدمة للطلبة والمجتمع المحلي بالإضافة إلى الدورات التدريبية والتاهيلية التي تقدمها الكلية بالتعاون مع الجهات والشركات الداعمة للجامعة موضحا بان الكلية مستمرة بمواكبة كل ما هو جديد من حيث استحداث البرامج والتخصصات التي يحتاجها السوق لتوفير فرص العمل المناسبة لخريجي برامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
وقام الدكتور الشواقفة بافتتاح المعرض العلمي الذي شارك فيه عدد من الطلبة الخريجين بعرض مشاريع تخرجهم بالإضافة إلى جناح للكتب ومعرض وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعديد من الشركات المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
وتضمنت فعاليات اليوم العلمي على أوراق عمل حول مهارات السيرة الذاتية ومهارات المقابلات للتوظيف, إضافة إلى تقديم ورقة عمل حول محركات البحث كأدوات لتنمية المعرفة قدمها الدكتور محمد ناجي الكعبي من جامعة اليرموك, وورقة بعنوان مشاريع الحكومة الالكترونية في الوطن العربي: دوافع الحكومة وحاجة المواطنين قدمها الدكتور عماد أبو شنب من جامعة اليرموك, وورقة أخرى بعنوان نظم المعلومات الإدارية: المفهوم ومجالات العمل قدمها الدكتور محمد جرادات من جامعة آل البيت، إضافة إلى ورقة حول " طريقة تخصيص فعالة للحواسيب في متعددات الحواسيب ثلاثية الأبعاد قدمها الدكتور سعد بني محمد من جامعة آل البيت.
 
وحضر فعاليات اليوم العلمي نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد وعمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بالجامعة والمهتمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.