100
المستشار الأول والسكرتير الثاني في سفارة سلطنة عُمان يزوران الجامعة
تاريخ الخبر:[2011-04-06]
 
التقى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة سعادة المستشار الأول في سفارة سلطنة عُمان السيد حمود الوهيبي، والسكرتير الثاني سعيد الحربي.
 
  وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين جامعة آل البيت والجامعات والمؤسسات العلمية في سلطنة عُمان في مجال عقد المؤتمرات والندوات والأيام العلمية والمشاركة بإقامة المعارض العلمية وتبادل الزيارات العلمية والثقافية بالإضافة إلى استقبال عدد جديد من الطلبة العُمانيين للدراسة في جامعة آل البيت.

 
 وأشار الدكتور شواقفة إلى العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين بفضل القيادة الحكيمة لكلا البلدين مثمنا جهود سلطنة عُمان في دعم وحدة الدراسات العُمانية بالجامعة لتقوم بدورها العلمي وتشجيع الباحثين على الكتابة والتأليف وعقد المؤتمرات المتخصصة وإبراز التراث العماني الأصيل, مبينا بان الجامعة ستقيم هذا العام الملتقى العلمي الثامن لوحدة الدراسات العُمانية بعنوان: التواصل الحضاري العُماني المغاربي في العصر الحديث.
 
وأشاد سعادة الوهيبي بدور وحدة الدراسات العُمانية بالتعريف بسلطنة عُمان بجميع الجوانب العلمية والثقافية.
 
وعقد مجلس وحدة الدراسات العُمانية برئاسة رئيس الجامعة اجتماعا لمناقشة العديد من الأمور والقضايا التي تهم وحدة الدراسات العُمانية وتطوير عملها, بالإضافة إلى الاطلاع على خطة العمل المقترح لوحدة الدراسات العُمانية والمشاريع التي سيتم تنفيذها لهذا العام.