دائرة شؤون الموظفين |
100
  دائرة شؤون العاملين

 تعد دائرة شؤون العاملين احدى الدوائر المهمة في الجامعة، وهي تضطلع بمهام تنفيذ الاجراءات المتعلقة بتوظيف الكفاءات اللازمة لاجهزة الجامعة من اعضاء الهيئة التدريسية والموظفين الاداريين والفنيين والمستخدمين بالاجور اليومية، والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية في الجامعة من اجل تأهيل وتدريب الموظفين الجدد ومتابعة شؤونهم طيلة مدة عملهم في الجامعة وفقاً للقوانين والانظمة المعمول بها في الجامعة . 

 

وقد تأسست دائرة شؤون العاملين منذ تأسيس جامعة آل البيت عام 1994م، وتسعى منذ تأسيسها الى الاهتمام بالامور الادارية المتعلقة بالعاملين في الجامعة من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية ابتداءً من الاعلان عن الشواغر بالنسبة للموظفين واستكمال الاجراءات المتعلقة بتعيينهم ومروراً بفترة الخدمة في الجامعة وحتى انتهائها، هذا وتنفذ الدائرة قرارات لجنة شؤون الموظفين المشكلة في الجامعة والتي تُعنى بأوضاع الموظفين من خلال التنسيب الى المرجع المختص في الجامعة للنظر في الامور المتعلقة بهم من تجديد عقود وتصنيف وترفيع ونقل الى درجات وفئات أعلى وأية امور اخرى تهم الموظفين، وذلك بالاحتكام الى نظام الموظفين والتعليمات التنفيذية الصادرة بموجبه والوصف الوظيفي المعتمد في الجامعة .

 

وتقوم الدائرة بممارسة اعمالها من خلال نظام حاسوبي متطور بحيث تدخل جميع البيانات الشخصية لجميع العاملين في الجامعة وكذلك الاجراءات الوظيفية المختلفة وهي تسعى جاهدة لمواكبة التطورات الحديثة والتعديل على النظام الحاسوبي بالتنسيق مع مهندسين ومبرمجين اكفياء في مركز الحاسوب بالجامعة . 

 

هذا وتقوم الدائرة من خلال مكتب التسهيلات والسفر فيها بمتابعة امور العاملين غير الاردنيين المتعلقة بتأمين الاقامات السنوية لهم ولعائلاتهم عبر الوزارات والدوائر الحكومية ذات العلاقة ايماناً من الجامعة ومنها بضرورة التسهيل عليهم ومساعدتهم قدر الامكان ، كما تقوم الدائرة بتأمين الحجوزات وتذاكر السفر اللازمة لاعضاء الهيئة التدريسية المشاركين في المؤتمرات العلمية خارج حدود الوطن . 

 

وتسعى الدائرة دائماً الى مزيد من التقدم والعطاء وتبني خطة استراتيجية بعيدة المدى في عملها المستقبلي كجزء مهم من الجامعة والعمل بشكل مؤسسي في مؤسسة عريقة مثل جامعة آل البيت .