دائرة شؤون الموظفين |
100

 

دائرة شؤون العاملين
 

 

 

تعد دائرة شؤون العاملين إحدى الدوائر المهمة في الجامعة، وهي تضطلع بمهام تنفيذ الإجراءات المتعلقة بتوظيف الكفاءات اللازمة لأجهزة الجامعة من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين الإداريين والفنيين والمستخدمين بالأجور اليومية، والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية في الجامعة من اجل تأهيل وتدريب الموظفين الجدد ومتابعة شؤونهم طيلة مدة عملهم في الجامعة وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في الجامعة

 

وقد تأسست دائرة شؤون العاملين منذ تأسيس جامعة آل البيت عام 1994م، وتسعى منذ تأسيسها إلى الاهتمام بالأمور الإدارية المتعلقة بالعاملين في الجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ابتداءً من الإعلان عن الشواغر بالنسبة للموظفين واستكمال الإجراءات المتعلقة بتعيينهم ومروراً بفترة الخدمة في الجامعة وحتى انتهائها، هذا وتنفذ الدائرة قرارات لجنة شؤون الموظفين المشكلة في الجامعة والتي تُعنى بأوضاع الموظفين من خلال التنسيب إلى المرجع المختص في الجامعة للنظر في الأمور المتعلقة بهم من تجديد عقود وتصنيف وترفيع ونقل إلى درجات وفئات أعلى وأية أمور أخرى تهم الموظفين، وذلك بالاحتكام الى نظام الموظفين والتعليمات التنفيذية الصادرة بموجبه والوصف الوظيفي المعتمد في الجامعة .

 

وتقوم الدائرة بممارسة أعمالها من خلال نظام حاسوبي متطور بحيث تدخل جميع البيانات الشخصية لجميع العاملين في الجامعة وكذلك الإجراءات الوظيفية المختلفة وهي تسعى جاهدة لمواكبة التطورات الحديثة والتعديل على النظام الحاسوبي بالتنسيق مع مهندسين ومبرمجين اكفياء في مركز الحاسوب بالجامعة

 

هذا وتقوم الدائرة من خلال مكتب التسهيلات والسفر فيها بمتابعة أمور العاملين غير الأردنيين المتعلقة بتأمين الإقامات السنوية لهم ولعائلاتهم عبر الوزارات والدوائر الحكومية ذات العلاقة إيماناً من الجامعة ومنها بضرورة التسهيل عليهم ومساعدتهم قدر الإمكان ، كما تقوم الدائرة بتأمين الحجوزات وتذاكر السفر اللازمة لأعضاء الهيئة التدريسية المشاركين في المؤتمرات العلمية خارج حدود الوطن

 

وتسعى الدائرة دائماً إلى مزيد من التقدم والعطاء وتبني خطة إستراتيجية بعيدة المدى في عملها المستقبلي كجزء مهم من الجامعة والعمل بشكل مؤسسي في مؤسسة عريقة مثل جامعة آل البيت .