صندوق الاستثمار |
100

                                صندوق الاستثمار / جامعة آل البيت

 

 

تم إنشاء الصندوق كدائرة مستقلة في الجامعة في الشهر الخامس من عام 2010 ، تتولى استثمار أموال الصندوق وفق السياسة الاستثمارية التي يحددها مجلس الأمناء ولجنة الاستثمار.

 

حيث قام بمنح تمويلات لصالح العاملين في الجامعة شملت تمويل (سيارات ، وأراضي، وأجهزة كهربائية ، ومفروشات، وأجهزه خلوية ، وأية تمويلات أخرى لا تتعارض مع السياسة العامة للصندوق) وكل ذلك وفقا لنظام المربحة الإسلامية .كما وان الصندوق يعمل وبشكل دوري على إقامة المعارض داخل الجامعة لتوفير كل ما يحتاجه الموظف من سلع وخدمات .

وانطلاقا من سياسة الصندوق في إشراك المجتمع المحلي في العملية الاستثمارية فقد قام بتعاقد مع عدد من المحال التجارية من داخل المحافظة لما فيه فائدة على الموظف وعلى أبناء المجتمع المحلي.

 

 ويقوم على إدارة الصندوق لجنة من العاملين في الجامعة، تقوم على رسم السياسات المستقبلية للصندوق. حيث يطمح الصندوق في ضوء ما يتوفر له من إمكانيات مالية إلى التوسع في عملية الاستثمار من خلال إعداد دراسات جدوى لمشاريع استثمارية تعود على الصندوق بالفائدة وتحقيق الإرباح . كما وان الصندوق يسعى إلى التوسع في البرامج التمويلية من خلال زيادة مدد وسقوف التمويل وتخفيض نسب المرابحة والبحث عن مصادر تمويل لبرامج الصندوق داخل الجامعة.