دائرة الرقابة الداخلية |
100

 

نبذه عن جهاز الرقابة الداخلية

1. باشر جهاز الرقابة الداخلية عمله في الثلث الأخير من عام 1996 وتهدف الرقابة الداخلية وفقا للتعليمات الصادرة عن مجلس العمداء إلى التأكد من الأهداف المحددة قد تم انجازها وفقا للخطط و السياسات المرسومة ومراعاة مدى الالتزام بتطبيق الأنظمة و التعليمات حيث يقوم الجهاز من خلال خطة تنظيمية بتحديد المسؤوليات المختلفة بدقة وإيجاد الحلول وتقديم الدعم و التوصيات اللازمة.

 

2. ويتولى الجهاز مهمة الرقابة الإدارية والرقابة المالية من خلال الرقابة المسبقة أو اللاحقة أو الاختيارية وما تقتضيه متطلبات العمل الرقابي بما يكفل الارتقاء إلى مستوى الطموح من اجل تحقيق رقابة فعالة وشاملة على كافة الجهات العامة وتدقيق ومتابعة مدى كفاية الاحتياطات المتخذة لحماية أصول وموجودات الجامعة من سوء الاستعمال أو التلف أو الضياع و حسب مقتضى الحال.

 

3. وبجهود العاملين فيه من دقة في التحري – والحفاظ على السرية –في المواضيع التي يتولاها فقد كان عطاءه مميزا في السنوات الأخيرة حيث يتم تزويد الرئيس بالمعلومات والبيانات بما يجري على ارض الواقع لغايات إحكام الرقابة والتقييم والمساءلة وتحقيقا لهذه الأهداف فقد قامت رئاسة الجامعة برفده بالكفاءات البشرية المطلوبة حيث يعمل في الجهاز (8) موظفين.