مركز اللغات |
100

مركز اللغات

نبذة

  يُعد مركز اللغات واحداً من أكثر المراكز الأكاديمية حيويةً في جامعة آل البيت، حيث يخدم الجامعة على الصعيدين الداخلي والخارجي. فهو يخدم طلاب الجامعة وذلك بطرح المساقات الخاصة بمتطلبات الجامعة اللغوية في اللغات الآتية:

* العربية               * الإيطالية             * الانجليزية            * الفرنسية              * الألمانية      * التركية                * الأسبانية             * الفارسية

        وقد قام المركز بتعيين نخبة من المدرسين المتخصصين بعضهم يعمل وفق اتفاقيات ثنائية مع دولٍ معينة. ويبذل مدرسو المركز جهداً في تطوير قدرات الطلبة في المهارات اللغوية الأربعة الأساسية.

        ويقوم المركز أيضاً بتزويد مدرسي المركز والمتعلمين بوسائل التعلم الضرورية؛ فشعبة المختبرات اللغوية مجهزة بمعدات سمعية وبصرية حديثة لتسهيل عملية التدريس، حيث تتكون شعبة المختبرات من ستة مختبرات رئيسة للتعلم الجماعي. خمس منها مختبرات وسائط متعددة عالية التقنية. وتتكون الشعبة أيضاً من وحدات التعلم الفردي للدراسة الذاتية، إلى جانب غرفة الفيديو، وغرفة المصادر المزودة بمواد تدريسية في جميع اللغات التي تُدرس في مركز اللغات، ووحدة استديو مجهزة بمعدات حديثة لتسجيل جميع أنشطة الجامعة ومساعدة المدرسين لتطوير وتسجيل موادهم الدراسية.