100

تعليمات برامج الماجستير في جامعة آل البيت التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي

 

 

صادرة بقرار مجلس العمداء رقم (278/2012/2013) تاريخ 10/4/2013

 

 

المادة(1):   تُسمى هذه التعليمات (تعليمات برامج الماجستير في جامعة آل البيت التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي) ويُعمل بها اعتباراً من تاريخ إقرارها من مجلس العمداء.

المادة(2):   تطبق تعليمات الدراسات العليا في جامعة آل البيت على الطلبة المقبولين في برامج الماجستير التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي.

المادة(3):   يشترط في المتقدم للقبول في هذه البرامج أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في التخصصات المنصوص عليها في خطة برنامج الماجستير المطلوب.

المادة(4):   تكون الدراسة في هذه البرامج خارج أوقات الدوام الرسمي.

المادة(5):   تكون الدراسة في حرم جامعة آل البيت في المفرق أو في أي موقع آخر يحدد لاحقاً إذا توفر العدد المطلوب من الطلبة الراغبين في ذلك.

المادة(6):  تكون الرسوم لهذه البرامج كما يقرها مجلس الأمناء.

المادة(7): أ- تصرف المكافأة المالية لتدريس الساعة النظرية الواحدة (50 دقيقة) من مساقات برامج الماجستير التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي وفقاً للمادة 3 من نظام الرواتب والعلاوات لجامعة آل البيت كما يلي:

 
 
 

الرتبة

المكافأة بدل تدريس الساعة النظرية الواحدة (دينار أردني)

أستاذ

25

أستاذ مشارك

20

أستاذ مساعد

15

 
 
 
 

ب- إضافة لما ورد أعلاه في الفقرة (أ) من هذه المادة، يمنح أعضاء هيئة التدريس الذين يقومون بتدريس مساقات برامج الماجستير التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي من أصحاب التخصصات الفنية أو المهنية أو الأكاديمية مكافأة مقدارها 20% من المبالغ المبينة في الفقرة (أ) من هذه المادة.

ج- تصرف المستحقات المالية لعضو هيئة التدريس الذي يقوم بتدريس مساقات برامج الماجستير التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي بناءً على عدد الساعات الفعلية التي قام بتدريسها.

المادة (8): لا يجوز لمن التحق بالبرامج التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي التحويل إلى البرامج العادية.

 

المادة (9): أ- يجوز لمن التحق بالبرامج العادية التحويل إلى البرامج التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي، وفق النموذج المعد لهذه الغاية، شريطة دفع فرق الرسوم المستحقة لقاء التحويل ودفع رسوم ساعات المساقات، بعد التحويل، وفق الرسوم المقررة للبرامج التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي.

ب- يجوز لمن التحق بالبرامج العادية التسجيل في المساقات التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي، شريطة دفع رسوم ساعات هذه المساقات وفق الرسوم المقررة للبرامج التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي.

المادة(10): يكونالحد الأقصى لساعات التدريس لعضو هيئة التدريس في البرامج التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي هو ثلاث (3) ساعات معتمدة في الفصل الدراسي الواحد ويمكن في حالات خاصة يقدرها رئيس الجامعة زيادة الحد الأقصى إلى 6 ساعات.

المادة (11): لا تحتسب المساقات التي يقوم عضو هيئة التدريس بتدريسها في البرامج التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي من ضمن العبء والعبء الإضافي لعضو هيئة التدريس في البرامج العادية.

المادة(12): يتم تكليف أعضاء هيئة التدريس لتدريس مساقات البرامج التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي قبل بداية كل فصل دراسي من قبل رئيس الجامعة بناء على تنسيب من عميد الكلية/المعهد الذي يطرح البرنامج، على أن يتم التكليف بالتناوب بين أعضاء هيئة التدريس، ويراعى رغبة عضو هيئة التدريس لتدريس مساقات البرامج التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي ويراعى العمل الإضافي له في البرامج العادية.

المادة(13): بعد انتهاء الفصل الدراسي يتم صرف المستحقات المالية لقاء التكليف بناء على عدد الساعات الفعلية التي قام عضو هيئة التدريس بتدريسها بتنسيب من عميد الكلية/المعهد الذي يطرح البرنامج.

المادة(14): تتولى كل من الكلية والمعهد المعني بإعداد خطة لطرح المواد على شكل حزم يلتزم بها جميع الطلبة المقبولين في هذه البرامج.

المادة(15): لمجلس العمداء النظر في أية أمور أخرى لم ترد في هذه التعليمات بتنسيب من عميد الكلية/المعهد المعني بالبرنامج الذي يطرح خارج أوقات الدوام الرسمي.

 
 


قرار مجلس الأمناء رقم (31/2012/2013) تاريخ 27/1/2013

رسوم برامج الماجستير التي تطرح خارج أوقات الدوام الرسمي

 
 
 

نوع الرسوم

جنسية الطالب

 

أردني

دينار

غير أردني

دينار

 
 

رسم طلب التحاق يدفع لمرة واحدة

30

50

 

رسم قبول يدفع لمرة واحدة

300

500

 

تأمينات مستردة للتخصصات الإنسانية

5

10

 

تأمينات مستردة للتخصصات العلمية

10

20

 

رسوم أخرى تدفع فصلياً للتخصصات الإنسانية

100

250

 

رسوم أخرى تدفع فصلياً للتخصصات العلمية

150

250

 

رسوم استخدام مصادر تعليمية وبحثية للتخصصات الإنسانية

70

100

 

رسوم استخدام مصادر تعليمية وبحثية للتخصصات العلمية

150

300

 

الساعة المعتمدة الواحدة في التخصصات الإنسانية

100

300

 

الساعة المعتمدة الواحدة في التخصصات العلمية

120

350